بطولة فرنسا: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بطولة فرنسا: سان جيرمان وموناكو وبريست للبناء على البداية القارية الموفقة, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:00 مساءً

تسعى أندية ​باريس سان جيرمان​ المتصدر وحامل اللقب و​موناكو​ و​بريست​ إلى البناء على البداية الموفقة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامها الجديد، عندما تخوض غمار المرحلة الخامسة من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ نهاية الأسبوع الجاري.

وحقق باريس سان جيرمان فوزا صعبا على ضيفه جيرونا الاسباني 1-0 الأربعاء، واستهل بريست مشاركته التاريخية في المسابقة القارية العريقة بالفوز على شتورم غراتس النمساوي 2-1، وبالنتيجة ذاتها ألحق موناكو الخسارة الأولى هذا الموسم برشلونة الإسباني ومدربه الجديد الألماني هانزي فليك.

وحده ليل بين رباعي فرنسا في دوري الابطال مني بالخسارة وكانت أمام مضيفه سبورتينغ البرتغالي بثنائية نظيفة.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفا على ​رين​س السبت في سعيه الى فوزه الخامس تواليا وتشديد قبضته على الصدارة، بيد أنه سيواجه فريقا حقق فوزين متتاليين وعلى حساب فريقين عريقين هما رين و​نانت​ وذلك بعدما كسب نقطة واحدة في مباراتيه الاوليين هذا الموسم.

ويحوم الشك حول مشاركة حارس المرمى الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما مع فريق العاصمة بسبب إصابة عضلية حرمته من المشاركة أمام جيرونا، حيث حافظ خليفته الوافد الجديد الروسي ماتفي سافونوف على نظافة شباكه. الأمر ذاته بالنسبة الى المهاجم الدولي الإسباني ماركو أسنسيو الذي اضطر الى ترك أرضية الملعب أمام الفريق الكتالوني قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق بسبب اصابة عضلية أيضا.

- قمة ليون ومارسيليا -

ويملك المدرب الإسباني لويس أنريكي الأسلحة اللازمة للعودة بالنقاط الثلاث بالنظر الى القوة الهجومية الضاربة بقيادة الجناحين الدوليين برادلي باركولا وعثمان ديمبيلي وقلب الهجوم راندال كولو مواني إلى جانب ركيزتي الوسط وارين زاير-إيمري والإسباني فابيان رويس.

ويأمل فريق العاصمة إلى الضغط على مطارديه المباشرين مارسيليا وموناكو كونه يلعب قبلهما بـ24 ساعة وبالتالي توسيع الفارق معهما إلى خمس نقاط.

وتنتظر مارسيليا قمة نارية أمام مضيفه ليون في ختام المرحلة الأحد، فيما يخوض موناكو اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه لوهافر بعد ظهر اليوم ذاته.

وحقق مارسيليا بداية مثالية نسبيا مع مدربه الجديد الايطالي روبرتو دي تزيربي، بجمعه 10 نقاط من أصل 12 نقطة ممكنة، لكن السفر إلى ليون يظل تحديًا.

ويبدو موناكو مرشحا للفوز عندما يستضيف لوهافر التاسع خصوصا وانه يخوض المواجهة بمعنويات عالية عقب فوزه على برشلونة المنقوص 2-1.

بدوره، يطمح بريست مفاجأة الموسم الماضي الى استغلال فوزه التاريخي في مشاركته الاولى في المسابقة القارية العريقة لتصحيح مشواره هذا الموسم بعد اكتفائه بفوز واحد مقابل ثلاث هزائم.

ويلعب بريست مع تولوز الذي حقق فوزه الاول هذا الموسم في المرحلة الماضية عندما تغلب على لوهافر 2-0 وذلك بعد تعادلين وخسارة.

ويملك ليل الثامن فرصة العودة الى سكة الانتصارات بعد أربع هزائم متتالية في مختلف المسابقات عندما يستضيف ستراسبورغ العاشر السبت.

وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بمباراة نيس مع ضيفه سانت إتيان المنتشي بفوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ليل 1-0 في ختام المرحلة الرابعة.

ويلعب السبت أيضا رين مع لنس، والأحد أنجيه مع نانت، ومونبلييه مع أوكسير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق