تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

الرئيسية غير مصنف غير مصنف مـحـافـظـات الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 - 11:54 ص

تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر

صفوت جارح وكيل تعلم الأقصر

أحمد أبو عدبة

أكد الدكتور صفوت جارح عبد العظيم، القائم بعمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه بناءًا على توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، والمحافظ المهندس عبد المطلب عمارة، سوف تبدأ الدراسة غدًا بالمدارس التى تعمل بنظام الفترتين، على أن تقوم المدارس باستقبال مرحلة رياض الأطفال وتلاميذ الصف الأول الابتدائي والأول الإعدادي، وفي اليوم الثاني تستقبل المدارس تلاميذ وطلاب الصف الثاني.

وتبدأ الدراسة بالمدارس التى تعمل بنظام الفترة الواحدة "الصباحية" يوم الأحد المقبل، على أن يتم استقبال طلاب رياض الأطفال والصف الأول فقط، من كل مرحلة الابتدائي والإعدادي والثانوي، ويتم تسليم الكتب في أول أيام العام الدراسي الجديد لجميع التلاميذ والطلاب.

وكان جارح قد عقد اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية وأوصى بضرورة التحقق من انتهاء أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس، وكذلك بالكشف الدورى على خزانات المياه وتعقيمها وعدم استخدامها في الشرب وتستخدم في إطفاء الحرائق.

موجهًا بالإنتهاء من جدول الحصص وتوزيعه على المعلمين وكذا جدول الحصص الخاص بكل فصل داخل الفصل، وكذلك الانتهاء من إعداد قوائم الفصول على أن تكون موجودة داخل كل فصل وألا تتجاوز الحد الأقصى للكثافة.

وأكد وكيل المديرية على أن يتم الإعلان فى مكان ظاهر بالمدرسة عن مجموعات دعم التعليم شاملة اسم المعلم وسعر المجموعة، كما شدد على متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية، كما لفت الانتباه إلى أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يستقبل العام الدراسي الجديد ٢٨٣٧٤٤ طالب وطالبة بكافة المراحل التعليمية حتى الآن، و١١٧٠٤ معلم، من خلال ١٠٧٣ مدرسة، كما تم التعاقد مع ٢٩٩ معلمًا جديدًا لسد العجز.

6fee581c01.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق