6 أنواع لـ مثبت الشعر .. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 أنواع لـ مثبت الشعر .. تعرف عليها, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 02:19 مساءً

تقول طبيبة الأمراض الجلدية بريانكا كوري : "يساعد في الحفاظ على تصفيفة الشعر سليمة لفترة طويلة من الزمن للأشخاص الذين يعانون من ظروف جوية صعبة، وهذا ضروري بشكل خاص لأولئك الذين يستعدون للأحداث المهمة". يضيف اللمسة الأخيرة للتصفيف عن طريق تنعيم شعر الطفل. ذكرت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم التجميل  أن رذاذ الشعر يحتوي على عوامل تثبيت تقاوم مقاومة الطقس. يمكن أن يعطي شعرك لمعانًا أيضًا. تحتوي على مكونات بوليمرية لتكوين طبقة رقيقة على سطح الشعر.

 
ووفق موقع "هيلث شوتس " تتوفر أنواع عديدة من بخاخات الشعر، وفيما يلي بعض منها:

1. رذاذ الشعر الأساسي

يُستخدم هذا المنتج لتصفيف شعرك يوميًا. فهو خفيف من حيث الشكل ويساعد في تصفيف الشعر المتشابك.

2. رذاذ تكثيف الشعر

يساعد هذا على إضافة الحجم لشعرك، مما يجعله يبدو أكثر كثافة. يتم تطبيقه عادة على قاعدة الشعر.


3. رذاذ الحماية من الحرارة

يتم رش هذا المنتج قبل استخدام الأجهزة مثل المكواة الساخنة ومجففات الشعر. يساعد هذا الرذاذ على حماية الشعر من التلف بالإضافة إلى توفير التغذية. تشير دراسة نُشرت في مجلة Journal of Cosmetic Science  إلى أن معالجة شعرك مسبقًا بالبوليمرات الموجودة في مثل هذه البخاخات يمكن أن تساعد في تقليل الضرر الحراري الناتج عن المكواة الساخنة.

4. رذاذ الشعر الملمسي

يساعد رذاذ الشعر هذا على بناء نسيج الشعر، مما يجعل الشعر يبدو أكثر حيوية. كما أنه يساعد على عدم ثقل الشعر، لأنه ذو تركيبة خفيفة.

 

5. رذاذ تشكيل الشعر

يُستخدم هذا المنتج قبل تمشيط الشعر أو تصفيفه مباشرةً. يساعد هذا الرذاذ الشعر على اكتساب الشكل الذي ترغبين في منحه إياه. كما يتميز بتركيبة خفيفة.


6. رذاذ تصفيف الشعر

هذا هو رذاذ الشعر الذي يتم وضعه في نهاية روتين تصفيف الشعر. وهذا يضمن بقاء شعرك في شكله. وهناك أيضًا رذاذات شعر أقوى من التجميد وتضمن عدم تحرك خصلة شعر بعيدًا عن تصفيفة الشعر.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق