قدم بسرعة.. إليكم رابط التقديم في الصف الأول الابتدائي بجميع المدارس “حكومية، لغات” للعام 2024/2025

قدم بسرعة.. إليكم رابط التقديم في الصف الأول الابتدائي بجميع المدارس “حكومية، لغات” للعام 2024/2025
التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2025

انتهى جميع طلاب صفوف النقل الآن من الامتحانات وحصلوا على الإجازة الصيفية، والآن بدأ الاستعداد لاستقبال مجموعة جديدة من الطلاب للدخول إلى المدرسة، حيث تستعد وزارة التربية والتعليم الآن لبدء استقبال التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025، فجميع أولياء أمور هؤلاء الأطفال يستعدون الآن للذهاب إلى التسجيل فورًا عند فتح رابط التقديم، وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة أعلنت عن استقبال التسجيل للصف الأول الابتدائي من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها، وذلك لمنع أي تزاحم قد يحدث، لذا إن كنتم تبحثون عن موعد بدء التقديم وماهي الطريقة الصحيحة له؟ تابعوا هذه السطور.

موعد بدء التقديم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الموعد المحدد الذي سيتم فتح التقديم فيه لجميع أولياء الأمور للتسجيل في الصف الأول الابتدائي، حيث من المفترض أن يتم استقبال كافة الطلبات بداية من 1 يونيو 2024 وتستمر المدة حتى نهاية الشهر ليتم غلق التسجيل في 30 يونيو 2024، ويعتبر هذا هو الموعد الذي تستقبل فيه الوزارة طلبات التقديم على الصف الأول الابتدائي في كل عام.

رابط التقديم على الصف الأول الابتدائي للعام 2024/2025 حكومي ولغات

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن السن اللازم للقبول في الصف الأول الابتدائي سواء في المدارس الحكومية أو اللغات، حيث يبدأ العمر من 6 سنوات وحتى 9 سنوات ماعدا يوم، والإختيار يكون بالطبع للأكبر سنًا أولاً فهم لهم الأولوية، أما عن طريقة التقديم الأولي الإلكتروني فتابعونا الآتي:

  • يتم فتح الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم والمخصص لاستقبال طلبات التقديم على الصف الأول الابتدائي من هنا.
  • وبعدها يجب إنشاء حساب على الموقع بإدخال الرقم القومي لولي الأمر وبعض البيانات الأخرى.
  • قم بالنقر على تقديم طلب جديد.
  • ومن ثم اختر التقديم على الصف الأول الابتدائي.
  • أدخل البيانات المطلوبة للطفل وكذلك الأب مع إدخال بيانات الأم المحددة أيضًا.
  • بعدها يجب تحديد أقرب مدرسة لسكن الطفل.
  • ثم تأكد من المعلومات التي أدخلتها واضغط على إرسال الطلب.
  • بعد مراجعة الطلب وإرسال الرد إذا تم القبول يتم تحضير الأوراق اللازمة والذهاب إلى المدرسة لتسليم الملف والتقديم بشكل نهائي.

وختامًا، يجب العلم أنه في حين القبول الأولي بالتقديم، لابد من تجهيز 8 صور شخصية 4×6، صورة البطاقة الشخصية للأب والأم، شهادة ميلاد مستخرجة بتاريخ السنة للطفل وكذلك صورة منها، وصل مياه أو كهرباء بإسم الأب أو الجد للأب.

close