الأمن العام يعلن.. 50 ألف ريال غرامة لمتأخري الإبلاغ عن مغادرة المستقدمين بعد انتهاء التأشيرة

الأمن العام  يعلن.. 50 ألف ريال غرامة لمتأخري الإبلاغ عن مغادرة المستقدمين بعد انتهاء التأشيرة
50 ألف ريال غرامة لمتأخري الإبلاغ عن مغادرة المستقدمين

أعلن الأمن العام عن فرض غرامة تصل إلى 50,000 ريال على كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول، تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الالتزام بالقوانين والتشريعات المتعلقة بتأشيرات الدخول والإقامة، وضمان تنظيم إجراءات السفر والمغادرة بفعالية لذا يجب على جميع المستقدمين التأكد من متابعة مواعيد انتهاء تأشيرات المكفولين والإبلاغ الفوري عند مغادرتهم، تفاديًا للغرامات والعقوبات القانونية.

50 ألف ريال غرامة لمتأخري الإبلاغ عن مغادرة المستقدمين

أكد حساب الأمن العام على منصة “إكس” أن كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول ستطبق بحقه غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال بالإضافة إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، والترحيل في حال كان وافدًا.

ودعا الأمن العام المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من خلال الاتصال على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، والرقم 999 في بقية مناطق السعودية.

وأشار الأمن العام إلى أنه لن يسمح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لحاملي تأشيرة الزيارة بأنواعها كافة، وذلك بدءًا من تاريخ 15 / 11 / 1445 هـ حتى 15 / 12 / 1445 هـ كما أكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها ومسمياتها لا تخول لحاملها أداء فريضة الحج.

تعتبر الغرامة المفروضة على المتأخرين في الإبلاغ عن مغادرة المستقدمين بعد انتهاء تأشيرتهم تدابير ضرورية لضمان تنظيم وسلامة النظام الهجري، فهي تعزز الالتزام بالقوانين والحدود وتحافظ على استقرار النظام العام، لذا من الضروري على الجميع الالتزام بهذه القوانين والتنظيمات لضمان سلامة المجتمع وحفظ النظام العام والأمن الوطني.

close