طرق بسيطة لمعرفة نوع اللحوم.. السر في الختم

طرق بسيطة لمعرفة نوع اللحوم.. السر في الختم
طريقة معرفة نوع اللحم

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يسعى الكثيرون إلى شراء لحوم كثيرة استعدادا لطهي الكثير من الأكلات التي تدخل ضمنها اللحوم في موسم العيد، وذلك للاحتفال والاستمتاع بالعيد من أفراد الأسرة وإجراء عزومات للأهل والأصدقاء في تلك الأيام مستغلين إجازة العيد التي تمكنهم من السفر أو التجمع وقضاء وقت جيد معا، وتحرص الكثيرات من ربات البيوت على شراء اللحوم بعناية شديدة حيث يرغبن في الحصول على لحوم تتميز بجودة عالية وطعم جيد.

ومن ثم تبحث ربات البيوت خلال الفترة الحالية، عن أبرز الطرق التي يمكن من خلالها معرفة جودة اللحوم ومذاقها الجيد، وهو ما نوضحه في هذه السطور.

طريقة معرفة نوع اللحوم من الأختام

يتم الكشف على اللحوم أولا لتحديد مدى سلامتها وصلاحيتها للاستخدام، ووضع أختام عليها تحدد أنواعها سواء كانت بلدية أو مستوردة، وهناك عدة طرق لمعرفة أختام اللحوم نوضحها فيما يلي:

  • يتم وضع ختم أحمر اللون على اللحوم البلدية.
  • أما اللحوم المستوردة فيتم ختمها باللون البنفسجي.
  • كل ختم يحتوي على عدد من البيانات تشمل نوع الحيوان وتاريخ الذبح والمحافظة.
  • وتأخد اللحوم البلدية الصغيرة ختما مستديرا.
  • أما اللحوم البلدية الكبيرة فيكون ختمها على هيئة مربع ويكون باللون الأحمر.
  •  وفيما يتعلق باللحوم المذبوحة اضطراريا وتسمى بالعوارض فيتم ختمها بختم ثماني الشكل، وتكون إما تعرضت لكسر أو تعب مفاجئ أو غير قابلة للتسمين أو أن نموها بطيء، وهي في كل الأحوال ثبتت صلاحيتها للاستهلاك.

قدمنا في هذه السطور، أبرز التفاصيل التي يمكن من خلالها التعرف على نوع اللحوم بعد ذبحها، وذلك من خلال الاختام الموجودة عليها والتي تأخذ أشكالا وألوانا مختلفة تحدد نوع اللحم وإذا كان بلديا أم مستوردا من الخارج.

close