مفاجأة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء.. «مش هتقطع تاني»

مفاجأة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء.. «مش هتقطع تاني»
موعد إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء

تطبق الدولة حاليا خطة لتخفيف أحمال الكهرباء؛ تتمثل في قطع التيار ساعتين يوميا بالتناوب بين القرى والبلدان والمدن المختلفة، وذلك لتقليل فاتورة الاستهلاك ما يسفر عن خفض معدلات استيراد الغاز الطبيعي من الخارج، والذي يعتمد عليه توليد الكهرباء، ونظرا لحرص الدولة على مصالح المواطنين تختار مواعيد لقطع الكهرباء تناسب المواطنين ولا تؤثر على قضاء احتياجاتهم اليومية، كما أنها تلغي تطبيق القرار خلال الأعياد والمواسم وشهر رمضان وخلال امتحانات منتصف وآخر العام.

موعد إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء

وخلال الساعات القليلة الماضية، تصدر موعد إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء محركات البحث، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها الدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن تخفيف الأحمال والتكلفة التي تتحملها الدولة المصرية لتوليد الكهرباء يوميا في ظل الزيادة السكانية العالية بالمجتمع المصري.

وأوضح الوزير أن تخفيف الأحمال يرجع إلى وجود عجز في قطاع الكهرباء بقيمة 130 مليار جنيه، وتكلفة دعم البترول الكبيرة التي تصل إلى 225 مليار جنيه في العام، فضلا عن ارتفاع أسعار البترول عالميا بالتزامن مع تغيير سعر صرف الدولار، وكذلك حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحراة.

وشدد وزير المالية على أن استهلاك الكهرباء يرتفع بالتزامن مع حلول فصل الصيف، ما يشكل ضغطا على الكمية المفترض تدبيرها، ما يؤدي إلى استيراد نحو 170 مليون برميل بترول، والذي ارتفع سعره عالميا ليتراوح بين 83:93 دولارا.

وأكد وزير المالية أنه من المقرر إنهاء تخفيف أحمال الكهرباء فور خفض دعم الكهرباء وذلك بالتنسيق بين وزارتي المالية والكهرباء.

قدمنا في هذه السطور، موعد تخفيف إنهاء تخفيف أحمال الكهرباء وفقا لما أعلنه الدكتور محمد معيط وزير المالية خلال تصريحات تليفزيونية أوضح خلالها أسباب اتجاه الدولة لخطة تخفيف الأحمال سواء كانت داخلية أو خارجية.

close