منعًا لازدحام شبابيك التذاكر.. السكك الحديدية توضح طرق حجز تذاكر القطارات

منعًا لازدحام شبابيك التذاكر.. السكك الحديدية توضح طرق حجز تذاكر القطارات
السكك الحديدية

في عصر تتطور التكنولوجيا يومًا بعد يوم؛ فأصبح الكثيرون يبحثون عن وسائل تسهل عليهم التنقل وتوفر لهم راحة وسهولة في التنقل بين المدن والمحافظات، وعلى ذلك فإن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تسعى إلى تطوير خدماتها وتوفير المزيد من الخيارات للمسافرين الذين يفضلون السفر بالقطارات، فهي تقدم مجموعة من الخدمات المتميزة والتي تضمن للمسافرين تجربة سفر مريحة وميسرة، وتعرض هذه الخدمات الحجز المبسط لتذاكر القطارات والتي يمكن الحصول عليها من خلال عدة طرق مختلفة مما يضمن راحة وسهولة للركاب في التنقل داخل مصر.

حجز تذاكر القطارات

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن فتح مجالات جديدة لحجز تذاكر السفر على القطارات؛ بهدف تسهيل الوصول إليها للجمهور وتخفيف الزخم أمام نوافذ الحجز مما تعكس التزامها بتحسين خدمات الركاب وتطوير القطاع، ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود وزارة النقل للتحديث والتطوير والتي تسعى إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الذي يولي اهتمامًا خاصًا لتحسين تجربة السفر عبر السكك الحديدية.

كذلك تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، مما يعكس التزامها الراسخ بتحسين جودة الخدمة وتيسير عملية السفر للجميع.

طرق حجز تذاكر القطارات

في إطار عمل الهيئة القومية لسكك حديد على تسهيل عملية حجز تذاكر القطارات من مختلف مناطق الجمهورية من خلال مجموعة متنوعة من الطرق حيث يمكن للمسافرين الاختيار من بين الخيارات التالية:

  • شبابيك التذاكر بمحطات القطارات المختلفة في الجمهورية مما يوفر لهم الوصول الفوري إلى التذاكر.
  • إمكانية الحجز الإلكتروني عبر الإنترنت حيث يتيح هذا الخيار للمسافرين حجز تذاكرهم عبر الإنترنت من خلال موقع الحجز الإلكتروني للهيئة القومية لسكك حديد مصر، كما يمكن القيام بذلك عبر التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر المتاح على منصة الأندرويد والأيفون.
  • توفر الهيئة خدمة حجز التذاكر أيضًا من خلال المكاتب المتاحة في الهيئات والنقابات الحكومية المنتشرة في بعض مناطق الجمهورية مما يوفر خيارًا إضافيًا للمسافرين الذين يفضلون هذا النوع من الخدمات.
  • يمكن أيضًا حجز تذاكر السفر بسرعة وسهولة عبر منظومة الدفع الفوري للحصول على التذاكر، وذلك من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي “فورى – خالص” المنتشرين على مستوى الجمهورية، فهذا النظام يغطي جميع قطارات تحيا مصر بمختلف فئاتها بما في ذلك القطارات ذات التهوية الديناميكية والمكيفة.
  • من الجدير بالذكر أن يمكن للركاب الحصول على التذاكر قبل السفر بـ 14 يومًا، ويمكنهم الدفع باستخدام الكروت الذكية مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر Debit Card من خلال ماكينات الدفع الإلكترونية POS المتاحة في بعض شبابيك حجز التذاكر في المحطات المختارة.
close