مباراة الثأر.. موعد السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

مباراة الثأر.. موعد السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
موعد السوبر الأفريقي

بمجرد إطلاق صافرة انتهاء مباراة الأهلي والترجي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت أمس السبت على ستاد القاهرة الدولي، وفاز فيها الأهلي بهدف نظيف سجله روجر أهولو لاعب الفريق التونسي في مرماه، ليتوج المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك للمرة الـ12 في تاريخه، والثانية على التوالي، بدأ الجمهور في البحث عن موعد مباراة السوبر الأفريقي، التي من المقرر أن تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وتقام بالمملكة العربية السعودية.

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

أشار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إلى أنه من المتوقع أن يكون نهائي السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في نهاية شهر يونيو المقبل.

وتأهل النادي الأهلي للسوبر الأفريقي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، أما الزمالك صعد أيضا للمباراة بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية الأفريقية من بوابة نادي نهضة بركان المغربي.

وتعتبر مواجهة القطبين أول مباراة سوبر أفريقي تجمع أبناء ميت عقبة مع القلعة الحمراء منذ 30 عاما، إذ التقى الفريقان عام 1994 وانتهت المباراة بفوز الفارس الأبيض بهدف أيمن منصور.

ويسعى المارد الأحمر للثأر من أبناء ميت عقبة خلال مواجهة السوبر الأفريقي، وذلك بعد فوز الزمالك على الأهلي في آخر مواجهة جمعت الفريقين في بطولة الدوري.

مكافآت الأهلي والزمالك من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية

من المقرر أن يحصل النادي الأهلي على 4 ملايين دولار بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، أي ما يعادل نحو 188 مليون جنيه، بينما تنتعش خزينة الزمالك بـ2 مليون دولار أي نحو 94 مليون جنيه، وذلك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

قدمنا في هذه السطور، موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي، الذي من المتوقع أن يقام بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد حصول القطبين على بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، بالإضافة إلى رصد مكافآت الفريقين من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد التتويج بالبطولتين.

close