“الامتحانات على الأبواب”.. موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الشريف

“الامتحانات على الأبواب”.. موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الشريف
الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024

اقتربت الامتحانات التي تخص شهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024، وبالتزامن مع ذلك ارتفعت نسبة البحث عن الموعد المحدد للإعلان عن أرقام الجلوس على البوابة الخاصة بالأزهر الشريف، وذلك بعدما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن توفير أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب عن طريق البوابة الرسمية للأزهر الشريف، من أجل تعرف الطلاب على مكان الجلوس الخاص بهم في اللجان، وجاء ذلك الأمر في إطار العمل على تحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة إلى الطلاب.

موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024

قطاع المعاهد الأزهرية عمل على الإعلان عن أرقام الجلوس لمرحلة الثانوية الأزهرية للعام الحالي، وذلك من أجل الاستعداد لعقد امتحانات نهاية العام في بداية شهر يونيو القادم، وأوضح القطاع أنه سوف يتم العمل على اعتماد أرقام الجلوس في الأسبوع الحالي، ويتمكن جميع الطلاب من الحصول على تلك الأرقام بعد الإعلان عنها بشكل رسمي عن طريق موقع قطاع المعاهد الأزهرية.

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من جانب الطلاب للحصول على أرقام الجلوس، والتي تتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى بوابة الأزهر عن طريق الرابط المباشر من هنا.
  • بعدها قم بتحديد الخدمات التي تخص الأزهر الشريف.
  • اضغط فوق خيار الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية.
  • أدخل الرقم القومي الذي يخص الطالب.
  • اضغط فوق زر بحث.

موعد امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

قطاع المعاهد الأزهرية سوف يعمل على بدء امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الحالي يوم السبت بتاريخ 1 يونيو من عام 2024 ميلاديا، وذلك اليوم سيكون هو امتحان الفقه والحديث.

وفي النهاية يستطيع الطلاب الحصول على أرقام الجلوس الخاصة بهم، عن طريق الموقع الرسمي الخاص ببوابة الأزهر الشريف بعد الإعلان عن وجودها، وذلك الأمر يتم عن طريق استخدام الرقم القومي للطالب.

close