“أسعار خزعبلية”.. شركات السياحة تفجر صدمة كبيرة في تكلفة الحج في مصر هذا العام 2024

“أسعار خزعبلية”.. شركات السياحة تفجر صدمة كبيرة في تكلفة الحج في مصر هذا العام 2024
تكلفة الحج في مصر

ما هي إلا أيام قليلة تفصل جميع العالم الإسلامي عن أداء فريضة الحج، ويعتبر حج بيت الله الحرام فريضة على كل مسلم بالغ عاقل قادر، وشركات السياحة في جمهورية مصر العربية كثيرة ومتعددة، وهي المسؤولة عن سفر الأشخاص من مصر إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء فريضة الحج، وكان هناك الكثير من الأخبار الأخيرة حول ارتفاع الأسعار التي تخص الحج بشكل كبير، وقد تم توضيح ذلك من جانب عضو في الجمعية العمومية الخاصة بغرفة شركات السياحة.

تكلفة الحج في مصر لعام 2024 

باسل السيسي وهو عضو في الجمعية العمومية داخل غرفة شركات السياحة في تصريحات له قال، أن السعر الذي يخص الحج السياحي يبدأ من مبلغ 230 ألف جنيه مصري، وأوضح أنه يوجد مجموعة من الخدمات المقدمة إلى مجموعة من الأفراد والعدد الخاص بهم محدود، وبالطبع تختلف تكلفة الحج البري في مصر (195 ألف جنيه) عن الحج بحجز تذاكر الطيران.

ومن الجدير بالذكر أنه قال في التصريحات الخاصة به أن هناك برنامج للحج، يصل فيه السعر إلى مليون جنيه، وعدد الحجاج لا يتخطى 300 حاج، وذلك بعدما انتشرت أرقام خاطئة في ذلك في الآونة الأخيرة، وفي برنامج حديث القاهرة المقدم من جانب الإعلامية كريمة عوض، دخل باسل السيسي في مكالمة هاتفية وأوضح أن جميع الخدمات المقدمة للحج يتم تقديمها بالنقد الأجنبي والزيادة طبيعية خلال عام واحد.

كما شدد باسل على أن الإقبال كبير إلى حد بعيد من جانب الحجاج في هذا الموسم، وأشار إلى أنه غير مسموح بالتواجد في مكة خلال فترة الحج، ويجب على الحجاج عدم التحايل على القانون بالتواجد داخل المملكة العربية السعودية عن طريق تأشيرة لا تخص موسم الحج.

وفي نهاية الأمر أسعار الحج لهذا العام خرافية، ولكن يعتبر ذلك الأمر طبيعيا بناء على ما تم توضيحه من جانب باسل السيسي، ويجب على حجاج بيت الله الحرام الالتزام بجميع قوانين الحج الموضوعة وعدم التحايل على القانون.

close