إدارة المرور السعودية توضح هل يمكن استخدام سائق القيادة رخصة صادرة من بلاده؟

إدارة المرور السعودية توضح هل يمكن استخدام سائق القيادة رخصة صادرة من بلاده؟
ادارة المرور السعودية

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن شروط جديدة للسائقين القادمين من الخارج أو المستقدمين للعمل كسائقي قيادة داخل المملكة حيث تهدف هذه الشروط إلى ضمان سلامة الجميع على الطرق والتأكد من التزام السائقين بالقوانين المرورية المحلية، وتأتي هذه الشروط التي وضعتها الإدارة العامة للمرور في إطار حرصها على تنظيم حركة المرور وضمان سلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء، ومن خلال الالتزام بهذه الشروط يمكن للسائقين القادمين من الخارج تجنب العقوبات القانونية والمساهمة في تحقيق نظام مروري آمن ومنظم.

شروط استخدام رخص السائقين القادمين من الخارج

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن الشروط التي يجب أن تتوفر في السائقين القادمين من الخارج أو المستقدمين للعمل كسائقي قيادة داخل المملكة، وتتمثل في الآتي:

  • لكي يتمكن السائق من حمل رخصة قيادة صالحة وصادرة من بلدهم الأصلي؛ فيجب أن تكون هذه الرخصة معترف بها ومقبولة في المملكة العربية السعودية.
  • أن تتوافق رخصة القيادة الأجنبية مع الشروط والمعايير التي تحددها الإدارة العامة للمرور في المملكة، ويمكن أن تشمل هذه المعايير صلاحية الرخصة ونوع المركبات المسموح بقيادتها.
  • إذا كانت الرخصة الأصلية بلغة غير العربية؛ فيجب أن تكون مترجمة إلى اللغة العربية أو يجب الحصول على رخصة قيادة دولية معترف بها في المملكة.
  • على السائقين الأجانب الالتزام بجميع القوانين واللوائح المرورية السعودية والتي تشمل احترام حدود السرعة، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، واتباع إشارات المرور.
  • قد يُطلب من السائقين اجتياز فحص طبي للتأكد من لياقتهم الصحية للقيادة مما يضمن قدرتهم على القيادة بأمان داخل المملكة.
  • أن تكون المركبة التي يقودها السائق مؤمنة وفقًا للأنظمة والقوانين السعودية؛ لتغطية الأضرار التي قد تنجم عن الحوادث.
  • قد يُطلب من السائقين الأجانب تسجيل بياناتهم ورخص القيادة الخاصة بهم لدى الجهات المختصة في المملكة لضمان مراقبة الالتزام بالقوانين.
close