“في هذا الوقت”.. موعد استلام صكوك ملكية الأراضي في المملكة 

“في هذا الوقت”.. موعد استلام صكوك ملكية الأراضي في المملكة 
موعد استلام صكوك ملكية الأراضي في المملكة 

حكومة المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم جميع الخدمات التي يكون المواطن في حاجة إليها، وتحرص بشكل دائم على راحة المواطن، وبناء عليه طرحت مجموعة من المنصات الإلكترونية في قطاعات مختلفة، وتعتبر منصة إحكام من بين أهم المنصات الإلكترونية للمملكة، وتقدم المنصة مجموعة كبيرة من الخدمات التي تتعلق بالعقارات السعودية، ومن خلال هذه المنصة يتمكن المواطنون من الاستعلام عن صكوك ملكية الأراضي السعودية بصورة إلكترونية دون أن يكون هناك حاجة إلى الذهاب إلى هيئة حكومية.

ما هو موعد استلام صكوك ملكية الأراضي في السعودية

انتشرت مجموعة من التساؤلات من جانب المواطنين في المملكة العربية السعودية في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حول الموعد المحدد لاستلام الصكوك الخاصة بملكية الأراضي في المملكة، وعملت الجهات المعنية داخل الدولة بتوضيح الأمور عبر المواقع الرسمية الخاصة بها، وقالت إن الموعد الخاص باستلام صكوك ملكية الأراضي يتم العمل على تحديده بعد النظر في الأوراق والمستندات المطلوبة.

ويتم التأكد من صحة جميع الأوراق المقدمة، إضافة إلى النظر في استيفاء جميع الشروط في المتقدم، وعندما يتم التأكد من كل ذلك يتم التواصل بشكل مباشر مع المتقدم من أجل تحديد موعد الاستلام معه.

شروط الحصول على صكوك ملكية الأراضي من منصة إحكام

يوجد عدة شروط يجب توافرها من أجل الحصول على ملكية الأراضي عبر منصة إحكام، وتتمثل في الآتي:

  • ضرورة التأكد من كون العقار ليس ضمن العقارات التي لا يستطيع المتقدم الحصول عليها.
  • يجب عدم صور إجراء ضد العقار أو مخالفات تمنع عملية الاستفادة منه.
  • رفع جميع الأوراق المطلوبة وقت تقديم الطلب.
  • تقديم جميع البيانات بصورة صحيحة.
  • المتقدم يجب أن يكون عامل ويمتلك مرتب ثابت.

يتمكن الأشخاص في المملكة من تقديم طلب للحصول على صكوك ملكية الأراضي عبر منصة إحكام، مع ضرورة تقديم جميع الأوراق المطلوبة والتأكد من المعلومات المدخلة بصورة صحيحة.

close