كم هو سعر الإقامة في الكويت للمصريين؟.. ولماذا تم وضع رسوم على دخول وخروج المصريين إلى الكويت؟

كم هو سعر الإقامة في الكويت للمصريين؟.. ولماذا تم وضع رسوم على دخول وخروج المصريين إلى الكويت؟
فرض رسوم على دخول وخروج المصريين من الكويت

إن دولة الكويت بها العديد من المصريين المقيمين، وكذلك يرغب الكثير من المصريين في مصر بالسفر إلى دولة الكويت بهدف العمل فيها، ولكن قامت السلطات المختصة الكويتية بتحديد سعر الإقامة في الكويت للمصريين بالإضافة إلى وضعها رسوم على الدخول والخروج من الكويت، وبالفعل تم تنفيذ القرار وإرساله إلى كافة الموظفين في مطار الكويت ليقوموا بتنفيذه بكل حزم، حيث أصبح مفروض من الآن على كل مصري مسافر من أو إلى الكويت أن يسدد قيمة هذه الرسوم، ومن يخالف هذا القرار سيعرض نفسه للخطر.

سبب وضع رسوم دخول وخروج المصريين من الكويت

أعلنت السلطات المختصة في الكويت عن قرارها الذي يخص تسديد الرسوم للدخول أو الخروج من الأراضي الكويتية للمصريين، ووضحت أن سبب تطبيق هذا القرار هو قيام الحكومة المصرية بفرض رسوم محددة لكي يتم دخول أي مواطن كويتي إلى مصر، حيث يجب أن يقوم الزائر الكويتي بدفع 25 دولار سواء في الدخول أو الخروج.

قيمة الرسوم التي تم فرضها على الدخول والخروج من الكويت للمصريين

فرضت الحكومة الكويتية على دخول وخروج المصريين في الكويت حوالي 9 دينار أي ما يعادل بالمصري 568.17 جنيه، وقد أصدرت الحكومة أمر بتنفيذ هذا القرار في جميع مطارات الكويت وشددت على ضرورة تطبيقه وأن أي شخص سوف يخالف هذا القرار سيتم عرضه للمساءلة القانونية.

شروط الإقامة في دولة الكويت

إن كنت تريد الإقامة في دولة الكويت فيجب عليك أولاً أن تحضر بعض الأوراق المهمة مثل:

  • شهادة صحية تثبت عدم المعاناة من أي مرض.
  • وأن يحصل المتقدم من وزارة الداخلية على تصريح بالإقامة.
  • أقصى حد لمدة الإقامة بالكويت يكون 5 أعوام.
  • إذا تم رفض الإقامة فيجب على مقدم الطلب الخروج خارج الدولة فورًا.
  • ولابد من وجود وظيفة ثابتة لدى المتقدم.

وختامًا، تعتبر الكويت من أكثر الدول العربية المعروفة بتوافر فرص العمل فيها بشكل كبير، كما أن رواتب وظائفها الشهرية تكون مجزية جدًا، لذا يفضل كثير من الناس الذهاب للعمل فيها.

close