“متقلقش لو ضاع”.. استعادة كارت شحن عداد الكهرباء المفقود بخطوات بسيطة 

“متقلقش لو ضاع”.. استعادة كارت شحن عداد الكهرباء المفقود بخطوات بسيطة 
استعادة كارت شحن عداد الكهرباء المفقود

اتجه الكثير من المواطنين في الآونة الأخيرة إلى تغيير العدادات التقليدية التي كانت موجودة إلى عدادات إلكترونية، وذلك بفضل المميزات الكثيرة التي تمتلكها العدادات الإلكترونية، وفي بعض الأحيان قد يتعرض البعض إلى مشاكل من بينها تلف كارت شحن أو فقدان كارت شحن عداد الكهرباء، وذلك الأمر يستدعي القيام بمجموعة من الإجراءات من أجل استعادة الكارت مع ضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي في المنزل، ولذلك سنتحدث عن التفاصيل الصحيحة لاستعادة الكارت عبر هذا المقال.

خطوات استعادة كارت شحن عداد الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء في مصر عن بعض من الإجراءات التي من الضروري اتباعها، وذلك في حالة فقدان كارت الكهرباء، والتي تتمثل في الآتي:

  • يذهب الشخص إلى شركة توزيع الكهرباء حتى يقدم طلب استخراج كارت بدل تالف لعدد الكهرباء.
  • تقديم المستندات المستخدمة في عملية استخراج بدل تالف يخص كارت الشحن، وتتمثل في بطاقة الهوية الوطنية، إقرار كتابي يفيد بفقدان الكارت، إيصال شحن.
  • يفحص الموظف في شركة توزيع الكهرباء جميع المستندات المقدمة من جانب المستخدم للحصول على بدل تالف،  وبعد استيفاء جميع الشروط يجب دفع جميع الرسوم المحددة.
  • من أجل إصدار كارت شحن يخص العداد وتفعيله تستغرق العملية نصف ساعة فقط.
  • على المستخدم بعدها سداد الرسوم الخاصة بإصدار الكارت وهي 45 جنيه، إضافة إلى القيمة الخاصة بالشحن التي يرغب الشخص في إضافتها في الكارت.
  • بعد الانتهاء من جميع الإجراءات السابقة، يتم العمل على استخراج كارت جديد يخص العداد الكهربائي وتفعيله في اليوم ذاته بنجاح.

فقدان الكارت الخاص بشحن العداد الكهربائي الإلكتروني، أمر قد يتعرض له الكثير من الأشخاص، وبناء عليه وفرت الشركة القابضة لكهرباء مصر حل من خلاله يمكن استخراج كارت بدل تالف حتى لا تنقطع الكهرباء بشكل كامل.

close