“العطارين مش هيغشوك خلاصـ”.. 5 طرق للتمييز بين زيت الزيتون الأصلي والزيت المغشوش في ثوانى بدون تكاليف… محدش هينصب عليكي تاني!!

“العطارين مش هيغشوك خلاصـ”.. 5 طرق للتمييز بين زيت الزيتون الأصلي والزيت المغشوش في ثوانى بدون تكاليف… محدش هينصب عليكي تاني!!
"بتاع العطارة قاللي السر".. 5 طرق للتمييز بين زيت الزيتون الأصلي والزيت المغشوش في ثوانى بدون تكاليف…"محدش هينصب عليكي تاني"

زيت الزيتون من الزيوت المهمة للغاية والتي لا غنى عنها في جميع المطابخ في العالم، حيث إنه يحتوي على قيمة غذائيه كبيرة مثل الاوميجا 3 والفيتامينات المتعددة وأيضا يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة، وهذه الأمور جميعا تفيد الجسم بشكل كبير ويتم استخدامه سواء في تحضير الأطباق الغذائية المختلفة، ويمكن استخدامه أيضا على الشعر أو الجسم وغيرها من الأمور الأخرى، ولكن هل تستطيعون التفرقة ومعرفه هل هذا الزيت أصلي أم لا؟ وفيما يلي سوف نوضح لكم طرق التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش عن طريق اللون والطعم

يمكن بكل سهولة التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش وذلك عن طريق اللون هو يمكن أيضا التمييز عن طريق الطعم، وذلك كالتالي:

  • يمكن التمييز عن طريق اللون حيث أن الاصلي يميل إلى اللون الاخضر، وذلك إذا تم عصره حديثا وبعد مرور الوقت يصبح افتح بينما المغشوش يعتبر لونه أصفر فاتح.
  • الأصلي له مذاق مميز ويحتفظ بهذا المذاق لفترة زمنية طويلة دون أن يتغير بالإضافة أيضا إلى أنه يحتفظ بجميع عناصره الغذائية والفيتامينات الخاصة بها مهما ازدادت الفترة، وذلك على عكس المغشوش فمع مرور الوقت يتغير طعمه بشكل كبير.

كيفية التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

يمكن أيضا التفرقة بينهما وذلك عن طريق احضار وعاء ويتم وضع به ملعقتين أو أكثر ثم يتم اغلاق الوعاء ويتم وضعه في الثلاجة لمدة 24 ساعة إذا تجمد وتتماسك، ويعتبر هذا زيت زيتون اصلي بينما إذا ظل سائلا حتى بعد مرور هذه المدة يعتبر مغشوش  وهناك أيضا بعض الطرق الأخرى التي يمكن التفرقة بينهما وهي كالتالي:

  • زيت الزيتون الأصلي يتميز بأن له درجة حموضة قليلة للغاية وإذا كانت الحموضة الخاصة به عالية فذلك يوضح أنه مغشوش ورديء.
  • يمكن أيضا التفريق بينهما وذلك عن طريق اللزوجة حيث إن زيت زيتون الأصلي يمكن معرفته من ملمسه فهو أكثر وأكبر لزوجه من أي نوع من أنواع الزيوت الأخرى.
close