مؤسسة التقاعد توضح حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر وموعد إيداع المعاش في حسابات المدنين والعسكريين

مؤسسة التقاعد توضح حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر وموعد إيداع المعاش في حسابات المدنين والعسكريين
رواتب المتقاعدين

المدنيون والعسكريون الذي سبق أن عملوا في القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية يتساءلون في الوقت الحالي عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، ومنهم من يتساءل عن حقيقة الأخبار المتداولة حول وجودة زيادة في الرواتب بقيمة ألف ريال سعودي، فدعونا نوضح لكم متى يتم الصرف الشهري للمتقاعدين هذا الشهر، وأيضًا حقيقة شمول الراتب التقاعدي لزيادة هذا الشهر؟ فكونوا معنا عبر موقعنا الإخباري “جريدة مصرنا”.

متى تنزل رواتب المتقاعدين في السعودية؟

وحدت المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد صرف رواتب المتقاعدين للجميع في موعد واحد، وهو اليوم الأول من بداية الشهر الميلادي، على أن يتم صرف الرواتب للمواطنين في هذا الموعد طالما أنه يوم عمل رسمي في الحكومة السعودية، إما إن كان عطلة – إي إن كان سببها- فإن الصرف يتم تقديمه لأقرب يوم عمل قبل الإجازة.

وراتب المتقاعدين تُصرف هذا الشهر قبل موعدها المحدد بيوم بسبب موافقة يوم الإيداع ليوم الجمعة، وبموجب قرارات المؤسسة السابقة، يٌقدم الصرف ليوم الخميس، وبالتالي الإيداع هذا الشهر سيكون في الموعد التالي:

  • يوم الخميس القادم بعد ثلاث أيام من الآن الموافق 31 من أكتوبر 2024.
  • يوم الثامن والعشرين لربيع الثاني من عام 1446.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1000 ريال

كان وما زال الحديث قائم عن إدارج مبالغ إضافية لرواتب المتقاعدين في السعودية والرفع بالحد الأساسي للاستحقاق لمبلغ 3000 ريال عوضًا عن 1983.75 ريال سعودي، ولكن كانت ولا زالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تنفي وجود أي زيادة في الرواتب لأي متقاعد سواء عسكري أو مدني.

مُبينة أن المؤسسة غير قادرة على تحمل أي مبالغ إضافية للمتقاعدين في الوقت الحالي، وأن المؤسسة تكتفي الآن بتقديم الرواتب التقاعدية للمواطنين والمواطنات المشتركين بها لا أكثر أو أقل، وحال إقرار زيادة سيتم الإعلان الرسمي من قِبل المؤسسة عبر صفحاتها الرسمية عبر الشبكة، وهذا يعني أن زيادة راتب التقاعد 1000 ريال لا صحة له.

close