بالجبنة والدقيق عيش الجبنه المنفوخ يمكن تحضيره في منزل فطار خفيف

بالجبنة والدقيق عيش الجبنه المنفوخ يمكن تحضيره في منزل فطار خفيف

عيش الجبنة المنفوخ من وصفات المخبوزات الشهية التي تمتاز بأنه خفيف وهش عالي ورائع الطعم والشكل، حيث يحتوي الخبز على خليط من جبن الجبن المذابة التي تعطي له لون ذهبي من أعلى ومن داخل خليط جبنه يجعله بطعم يحبه الكبار والصغار والذي يمكن أن يتناوله في الصباح كافطار غني بالبروتينات بسبب وجود الجبن بها، وتكون كوجبة خفيفة متكاملة أو تقدم بجانب الأطباق الرئيسية، فتعرفوا معنا على طريقة تحضير خبز الجبنه منفوخ مرتفع بشكل بسيط وسهل.

بالجبنة والدقيق ألذ عيش جبنه يمكن تحضيره في منزل

ابسط المكونات المتواجدة لديكم في المنزل ستتمكني من تحضير عيش الجبنه الهش والذي يباع في المحلات والمخابز جربي إعداده في مطبخك لأسرتك.

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من دقيق مخبوزات.
  2. نصف كوب من الحليب الدافئ.
  3. نصف كوب من الماء الدافئ.
  4. ملعقة صغيرة من السكر.
  5. ملعقة صغيرة من الملح.
  6. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  7. عدد ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة الذائبة.
  8. كوب من جبن موزاريلا مبشورة مع جبن رومي بطعم أكثر وضوح.
  9.  بيضة واحدة مع الحليب ونصف ملعقة من نسكافيه.

تحضير عيش الجبنه خبز لذيذ بطعم رائع

  • نجهز الخميرة في وعاء صغير ضعي الماء الدافئ وأضيفي ملعقة السكر والخميرة، واتركي الخليط لكي يختمر وتفاعل من على الوجه لمدة ما بين 5 إلى 10 دقائق حتى تتكون رغوة على الوجه.
  • ثم نضيف الدقيق في وعاء عميق مع الملح وتقلب جيدا يمكن إضافة رشة من بيكنج بودر، ثم ننزل عليه بخليط الخميرة والزبدة المذابة والحليب مع إضافة بالتدريج ليس كمية كلها دفعة واحدة مع العجن المستمر، لابد من أن تكون عجين ذات قوام طري ملمس ناعم مطاطة.
  • توضع عجينة في وعاء من الزجاج أو بلاستيك وتغطى بقطعة قماش نظيفة، واتركيها في مكان دافئ لمدة ساعة تقريبًا حتى يتضاعف حجمها.
  • اخرجي العجينة بعد أن تختمر العجينة، قومي بتقسيمها إلى كرات صغيرة. افردي كل كرة قليلاً وضعي كمية من الجبنة المبشورة مع جبن رومي في المنتصف، ثم أغلقي العجينة حول الجبنة وتشكل مرة أخرى على هيئة كرة متوسطة الحجم.
  • ترص كل كرات بعد الانتهاء من حشوها في صاج الفرن وتغطى مرة أخرى لمدة 10 دقائق حتى تختمر وفي تلك الأثناء يتم تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة.
  • انزعي الغطاء من عيش الجبنة وادهني وجه الكرات بخليط بيض مع حليب والفانيليا، ثم يمكنك رش السمسم أو حبة البركة لإضافة نكهة إضافية وتزيين.
  • ثم تدخل الصينية إلى الفرن لمدة ربع ساعة لكي تنضج أو تأخذ لون ذهبي من أعلى وتنتفخ.
  • يمكنك تقديم خبز الجبنة المنفوخ وهي ساخنه للاستمتاع بمذاق الجبنة الذائبة اللذيذة، أو تحفظ في وعاء محكم الغلق.
close