إتاحة امتحانات الفصل الثاني لطلاب الخارج عبر منصة “أبناؤنا في الخارج”.. اعرف التفاصيل

إتاحة امتحانات الفصل الثاني لطلاب الخارج عبر منصة “أبناؤنا في الخارج”.. اعرف التفاصيل
منصة "أبناؤنا في الخارج"

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل الوصول إلى الموارد التعليمية وتعزيز التجربة التعليمية الرقمية للطلاب المصريين في الخارج؛ فقد أعلنت الوزارة عن خطوة جديدة هامة تتعلق بعملية الامتحانات للصفوف الدراسية المختلفة، وهي توفير إمكانية تحميل ورفع ملفات الامتحانات عبر منصة “أبناؤنا في الخارج”، وذلك للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، و تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع الجدول الرسمي المعتمد للامتحانات حيث سيتمكن الطلاب من الحصول على نسخ إلكترونية (PDF) لملفات امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الخارج

في سياق انطلاق فترة الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (٢٠٢٣ / ٢٠٢٤) لطلاب أبناؤنا في الخارج؛ فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير خدمة تحميل ملفات الامتحانات ورفعها على منصة “أبناؤنا في الخارج” حيث يمكن لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي الاستفادة من هذه الخدمة وتحميل ملفات pdf من هنا.

كذلك قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إمكانية تحميل امتحانات الطلاب المتخلفين عن الفصل الدراسي الأول من هنا، وذلك يأتي بهدف الآتي:

  • تسهيل وصول الطلاب بالخارج إلى ملفات الامتحانات في أي وقت ومن أي مكان مما يوفر عليهم عناء التنقل ويضمن استمرارية العملية التعليمية.
  • يعكس التزام الوزارة بتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز التعليم الإلكتروني مما يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة ويجعل التعلم أكثر فعالية.
  • من خلال توفير هذه الملفات إلكترونيًا؛ يتمكن أولياء الأمور من متابعة تقدم أبنائهم والمشاركة في العملية التعليمية بشكل أكثر فاعلية.

من الجدير بالذكر أن الوزارة قد شددت على ملء البيانات الشخصية للطالب في ورقة الامتحان وتشمل اسمه ورقم جلوسه، وبمجرد انتهاء الطالب من الإجابة؛ فإن ولي الأمر يقوم بحذف الورقة الامتحانية لتحويلها إلى ملف PDF، ويتم إرسالها عبر المنصة المخصصة لطلاب الخارج من خلال استخدام الحساب الرسمي لولي الأمر، ويتم استخدام هذا الرابط.

close