“حر نااار”.. الأرصاد تحذر من درجات الحرارة المرتفعة من اليوم وحتى الجمعة  

“حر نااار”.. الأرصاد تحذر من درجات الحرارة المرتفعة من اليوم وحتى الجمعة  
طقس مصر اليوم

تمر مصر بتقلبات جوية في الآونة الأخيرة مع ارتفاع في درجات الحرارة على بعض المحافظات في ظل أن محافظات أخرى تمر بحالة من التقلبات الجوية كالرياح الشديدة والغبار، وقد أطلقت هيئة الأرصاد المصرية تحذيرات من قدوم موجة حرارة شديدة اليوم الأحد على أنحاء البلاد، ومن الضروري على جميع المواطنين الالتفات إلى جميع أنباء الهيئة لعدم الوقوع في أي مشاكل صحية مثل ضربات الشمس التي تسبب أحيانا إلى الوفاة.

تحذير هيئة الأرصاد الجوية

شددت هيئة الأرصاد الجوية على المواطنين على عدم النظر إلى أشعة الشمس غدا وذلك بسبب استمرار الموجة الشديدة من الحرارة وتحديدا وقت الظهيرة لأن ذلك يعمل على زيادة الشعور بحرارة  الطقس، وقد نوهت إلى أن الحرارة المرتفعة من المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة 24 مايو.

كما نشرت الهيئة في بيان خاص بها أن اليوم الأحد الموافق 19 يونيو سوف يكون طقس شديد الحرارة في النهار على الوجه البحري والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد، إضافة إلى أنه سوف يكون حار مشمس على السواحل الشمالية، بينما جنوب الصعيد سوف يكون شديد الحرارة، وسوف يكون الطقس معتدل على كافة الأنحاء ليلا.

طقس مصر اليوم
طقس مصر اليوم

الأرصاد ونشاط الرياح

قالت هيئة الأرصاد أن نشاط الرياح سيكون على جميع الأنحاء وسوف تكون مثيرة للأتربة والرمال على سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق جنوب سيناء وسوف ينتج عنها تدهور في مستوى الرؤية الأفقية فيما يخص الطرق.

الطقس واضطراب الملاحة البحرية

سيكون هناك اضطراب في الحركة التي تخص الملاحة البحرية وذلك على خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر وذلك لأن سرعة الرياح ستصل إلى 70 عقدة في الساعة إضافة إلى أن ارتفاع الموج سوف يكون من 2 إلى 3 متر، وحركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط ستكون معتدلة.

يجب على جميع المواطنين في جمهورية مصر العربية الالتزام بما تقوله هيئة الأرصاد الجوية فيما يخص حالة الطقس، لأن الهدف الأساسي هو المحافظة على المواطن وصحته بشكل عام.

close