شائعة أم لا .. حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لدفعة شهر نوفمبر 2024 وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية

شائعة أم لا .. حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لدفعة شهر نوفمبر 2024 وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية
حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لدفعة شهر نوفمبر

مع اقتراب صرف الدفعة الجديدة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور تداولت الكثير من الأنباء والأخبار حول صرف زيادة جديدة فهل ذلك الخبر حقيقي؟ فتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على توفير الحقيقة بكل شفافية لكافة المستفيدين ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي واحد من أهم برامج الدعم المقدمة من الحكومة بالمملكة العربية السعودية التي تهدف لمساعدة كافة الفئات المحتاجة في تلبية كافة احتياجاتهم وخبر مثل الزيادة يشكل أهمية كبيرة لهم والآن من خلال موضوعنا التالي سنقدم إليكم حقيقة الأخبار المتداولة بشأن زيادة الدعم لدفعة نوفمبر.

حقيقة زيادة الضمان الاجتماعي المطور لدفعة شهر نوفمبر

تداولت الكثير من الأنباء والأخبار حول زيادة راتب الضمان الاجتماعي بقيمة 500 ريال سعودي وانتشر ذلك الخبر بصورة واسعة مما أدى لإثارة الجدل بين كافة المستفيدين وبدأوا في البحث بكثرة وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم تصريح يفيد بأن ذلك الخبر لا أساس له من الصحة وأن كافة الأخبار المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة وأكدت أنه في حالة الرغبة في التأكد من أي خبر يفضل زيارة الموقع الرسمي للوزارة.

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد رسمي لصرف الضمان الاجتماعي المطور وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي أما بالنسبة لدفعة شهر نوفمبر فمن فسيتم الصرف في يوم 29 أكتوبر 2024 وذلك لأن اليوم الأول يوافق عطلة رسمية أو أسبوعية أما بالنسبة لموعد ظهور الأهلية والتعرف على إذ كنتم مؤهلين للحصول على الدعم أم لا فسيتم الإعلان عنها في يوم 27 أكتوبر 2024.

الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

قامت وزارة الوارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن الخطوات التي يتم من خلالها الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور والتعرف على إذ كان المتقدم مؤهل أم غير مؤهل للحصول على الدعم وفيما يلي تلك الخطوات:

  1. أولًا يتم التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية  الاجتماعية.
  2. بعد ذلك يتم النقر على خانة استعلام عن الرواتب.
  3. ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد من صحتها.
  4. يتم النقر على زر الأهلية والاستحقاق والانتظار وستظهر إليكم كافة التفاصيل.
close