بسكويت شوفان بيضة واحدة قليل سعرات تحلية هيلثي مقرمش ولذيذ

بسكويت شوفان بيضة واحدة قليل سعرات تحلية هيلثي مقرمش ولذيذ

بسكويت الشوفان من الوصفات الصحية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، وهو مثالي كوجبة خفيفة مليئة بالألياف والبروتينات ويناسب جدا كل من يرغب في تناول الحلويات ولكن يتبع حمية غذائية فهو مناسب لهم مع الحرص بي تناول كمية قليلة منه أيضا، كما أن الشوفان يمتاز بأن له فوائد صحية كثيرة والتي من أهمها تحسين عملية الهضم والمساهمة في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، سنعرض لكم طريقة عمل بسكويت شوفان الشهي بطريقة بسيطة باستخدام بيضة واحدة والشوفان.

ببيضة واحدة بسكويت الشوفان قليل سعرات تحلية هيلثي

سنعد معكم بسكويت الشوفان باستخدام السكر الأبيض أو يمكنك استبداله بسكر المحلي طبيعي أو العسل الأبيض لو كنت ترغبين في تقليل السعرات لديك.

  1. نحتاج إلى كوب ونصف من الشوفان المطحون.
  2. نصف كوب من الدقيق الأبيض أو دقيق القمح.
  3. نصف كوب من زبدة طرية.
  4. ربع كوب من سكر بني.
  5. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ.
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  7. نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  8. نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
  9. رشة ملح صغيرة.
  10. نصف كوب من رقائق الشوكولاتة.

تحضير بسكويت شوفان صحي قليل السعرات

  • في وعاء نخلط دقيق شوفان مع دقيق ابيض أو دقيق القمح مع البيكنج بودر، القرفة، والملح مع خلط وتوزيع المكونات مع بعضها البعض بشكل متجانس.
  • ثم في وعاء آخر نخلط الزبدة الطرية مع السكر البني ونخفق جيداً حتى يصبح لدينا خليط كريمي ناعم، ثم أضيفي البيضة والفانيليا واستمري في الخلط حتى تتجانس المكونات.
  • ثم ننزل بخليط الزبدة والسكر على خليط دقيق الشوفان ونقلب حتى تتكون معك عجينة طرية ويضاف لها رقائق الشوكولاتة ونخلط حتى تتوزع في كل العجينة.
  • ثم نشكل عجينة بسكويت الشوفان على شكل كرات بحجم صغير وتضغط عليها برفق حتى تأخذ شكل كوكيز وترص في صينية مبطنة بورق الزبدة مع الحرص على ترك مسافة بين الكرات لأنها ستنتفخ أثناء الخبز.
  • نجهز الفرن ونسخنه على درجة حرارة 180 درجة وعندما يسخن ندخل الصينية الفرن لمدة 12 دقيقة حتى ينضج بسكويت الشوفان.
  •  يصبح لونه ذهبي تأكدي من عدم ترك البسكويت لفترة طويلة حتى لا يجف، ثم اخرجي الصينية واتركي البسكويت ليبرد على الرف لمدة 5 دقائق قبل نقله إلى طبق التقديم.
close