مرسوم سلطاني جديد بزيادة منفعة ذوي الإعاقة بعمان 40% بمناسبة يوم العصا البيضاء ويطبق القرار مع راتب نوفمبر.. صندوق الرعاية يوضح

مرسوم سلطاني جديد بزيادة منفعة ذوي الإعاقة بعمان 40% بمناسبة يوم العصا البيضاء ويطبق القرار مع راتب نوفمبر.. صندوق الرعاية يوضح
منفعة ذوي الإعاقة

تعمل سلطنة عمان على تقديم كافة أشكال الدعم لمواطنيها من كافة الفئات، وذلك ضمن خطة النهضة والتنمية المستدامة ورؤية 2040، وقد أطلقت السلطنة برنامج الحماية الاجتماعية التي يهدف لدعم العديد من فئات الأسرة، كما أقر مجلس الوزراء زيادة إضافية على قيمة المنفعة لكافة المشمولين بقيمة 72 مليون ريال، وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء برئاسة حضرة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، كما أعلن أيضاً أن المنفعة ستشمل العديد من الفئات خلال الأيام القادمة، مثل منفعة الباحثين عن عمل ومنفعة المرأة الغير متزوجة، وقد وردت الأنباء عن قرار سلطاني جديد بزيادة لذوي الإعاقة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء.

اليوم العالمي للعصا البيضاء

تحتفل سلطنة عمان باليوم العالمي للعصا البيضاء، حيث نظمت جمعية النور للمكفوفين بمحافظة الداخلية فعالية المسير، بحضور عدد من الشخصيات الهامة وطلبة الجامعات، يأتي ذلك في خطوة لتعزيز الوعي بحقوق المكفوفين ودعم استقلاليتهم، حيث يأتي أهمية العصا البيضاء كرمز لاستقلالية المكفوفين، وقد تخللت الفعالية إقامة معرض لعرض الأدوات والأجهزة التي يستخدمها المكفوفين، وشرح موضح حول كيفية استخدامها.

زيادة منفعة ذوي الإعاقة 40%

في ظل احتفاليات سلطنة عمان باليوم العالمي للعصا البيضاء،  ودورها في تمكين المكفوفين من التنقل بثقة واستقلالية، تداولت أنباء عن صدور مرسوم سلطاني من حضرة السلطان هيثم بن طارق، بزيادة قيمة منفعة ذوي الإعاقة 40%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة وصرفها بداية من الدفعة القادمة الخاصة بشهر نوفمبر 2024.

موعد صرف منفعة ذوي الإعاقة لشهر نوفمبر 2024

من المتعارف عليه أن المنفعة الاجتماعية بشكل عام يتم صرفها في اليوم 18 من كل شهر ميلادي، ما لم يتوافق مع عطلة أو إجازة رسمية، وبناء عليه فإن يوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر 2024، هو موعد صرف منفعة عمان لكافة المشمولين، كما أوضح صندوق الرعاية الاجتماعية أنه لم تصدر أي قرارات رسمية بشان زيادة منفعة ذوي الإعاقة، بمناسبة يوم العصا البيضاء، وبناء عليه فإن كافة الأخبار المتداولة بشأن الزيادة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة لحين صدور تأكيد رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية.

close