أمر ملكي ببدء توزيع مبالغ المكرمة الملكية 100 دينار للموظفين والمتقاعدين بالأردن مع راتب أكتوبر 2024.. أعرف الحقيقة

أمر ملكي ببدء توزيع مبالغ المكرمة الملكية 100 دينار للموظفين والمتقاعدين بالأردن مع راتب أكتوبر 2024.. أعرف الحقيقة
المكرمة الملكية 100 دينار

ينتظر الآلاف من مواطني المملكة الأردنية الهاشمية موعد صرف رواتب التقاعد والموظفين لشهر أكتوبر، وقد تداولت أخبار عديدة عن صدور أمر ملكي من الملك عبدالله الثاني ببدء توزيع مبالغ المكرمة الملكية 100 دينار على مستحقيها بالقطاعين المدني والعسكري، وهو ما جعل المستفيدين يسألون لمعرفة حقيقة الخبر وخاصة وأن المكرمة متوقفة عن الصرف منذ عام 2022، وفيما يلي المزيد من التفاصيل.

موعد صرف رواتب الموظفين بالأردن

أعلنت وزارة المالية الأردنية عن موعد شهري لصرف رواتب الموظفين وهو اليوم السابع والعشرون من الشهر الميلادي، لذلك سيتم صرف راتب شهر أكتوبر للقطاع المدني والعسكري يوم الأحد القادم الموافق 27 أكتوبر 2024، وذلك لعدم تزامنه مع عطلة رسمية بالأردن أو إجازة نهاية الأسبوع.

راتب التقاعد لشهر نوفمبر

كما أعلنت مؤسسة التقاعد بالأردن عن موعد صرف رواتب المتقاعدين ليكون في اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي، ولكن اليوم سيتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع وهي الجمعة، لذلك سيتم الصرف الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024.

شروط الحصول على المكرمة الملكية 100 دينار 2024

وضعت الحكومة الأردنية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المواطن الأردني للاستفادة من دعم المكرمة الملكية 100 دينار، وهذه الشروط هي:

  • أن يكون المتقدم أردني الجنسية ومقيم دائم بالأردن.
  • كما يلزم أن يكون المستفيد من الفئات المستهدفة بالصرف سواء الفئات محدودة الدخل ومستفيدي الرعاية الاجتماعية أو الموظفين أو المتقاعدين.
  • عدم استفادة الأسرة في وقت سابق من أي برامج الدعم.
  • كما يشترط أيضاً عدم وجود سجلات تجارية أو أملاك أو أرصدة بنكية كبيرة لدي المتقدم.

بدء توزيع مبالغ المكرمة الملكية 100 دينار للموظفين والمتقاعدين

هناك أخبار متداولة عن صدور أمر ملكي كريم من الملك عبد الله الثاني ببدء صرف مبالغ المكرمة الملكية 100 دينار لمستفيدي معاش التقاعد والموظفين بالقطاع المدني والعسكري، ولكن صندوق المعونة الوطنية نفي ذلك وأكد على عدم صدور أي أوامر ملكية جديدة بشأن المكرمة وما هو متداول مجرد شائعات.

close