“بكام سعر الخروف البلدي؟”.. تحليل شامل لأسعار الأضحية بالتزامن مع عيد الأضحى

“بكام سعر الخروف البلدي؟”.. تحليل شامل لأسعار الأضحية بالتزامن مع عيد الأضحى
تحليل شامل لأسعار الأضحية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024 يتزايد اهتمام العديد من الأشخاص بمعرفة أسعار الأضاحي في الأسواق المصرية، فيتساءل المسلمون عن أسعار العجول البقر والجاموس والخراف؛ فهو أمر دينيًا للعديد من الأسر الذين يخططون ويحضرون للاحتفال بالعيد بشكل مناسب واقتصادي، وعلى ذلك فقد شهدت أسعار الأضحية تغييرات كبيرة وانخفاضًا ملحوظًا؛ نظرًا لانخفاض أسعار بعض أنواع الأعلاف حيث إنها تشهد حالة من الاستقرار.

تحليل شامل لأسعار الأضحية

شهدت أسعار الأضحية بأنواعها المختلفة انخفاضًا ملحوظًا؛ بفضل انخفاض أسعار بعض أنواع العلف، وفيما يلي تحليل للأسعار:

  • يتراوح سعر العجول البقري بين 165 إلى 170 جنيهًا للكيلو الواحد، ويعتبر هذا النوع من الأضاحي من الأكثر انتشارًا بمصر بمختلف السلالات.
  • في حين يتراوح سعر العجول الجاموسي بين 155 إلى 160 جنيهًا للكيلو الواحد.
  • أما الخروف البلدي يتراوح سعره بين 160 إلى 220 جنيهًا للكيلو الواحد.
  • يتراوح سعر الخروف البرقي ما بين 190 إلى 225 جنيهًا للكيلو الواحد.
  • سجلت أسعار البقر “كبير السن” اليوم قيمة تتراوح حوالي 120 جنيهًا للكيلو الواحد، ويُعتبر هذا النوع من البقر من الأصناف التي تتمتع بشعبية كبيرة بين المستهلكين والمربين على حد سواء.
  • أما سعر البقر “صغير السن” فإنه يتراوح اليوم بين 140 إلى 150 جنيهًا للكيلو الواحد، ويُعتبر هذا النوع من البقر من الأصناف المرغوبة؛ نظرًا لجودة لحمه وتوافره في الأسواق.
  • كما سجل سعر كيلو اللحم البتلو اليوم بحوالي 250 جنيهًا، وهو من الأصناف الفاخرة والمرغوبة لدى بعض الفئات المستهلكة.

تتغير أسعار البقر بشكل مستمر نتيجة للعديد من العوامل مثل العرض والطلب وتكاليف الإنتاج؛ لذلك يُنصح بمتابعة التقارير اليومية للحصول على أحدث المعلومات، كذلك من خلال الاعتماد على التحليلات السابقة؛ فأصبح بإمكان المسلمين تحديد خياراتهم بناءًا على الأسعار واحتياجاتهم الفردية قبل اقتناء الأضاحي للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

close