حقيقة تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1446 .. وزارة الموارد البشرية توضح

حقيقة تقديم موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1446 .. وزارة الموارد البشرية توضح
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1446

مع اقتراب موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن الحالات التي سوف يتم فيها وقف صرف المعاش للمستفيدين، وهو يعد من أبرز برامج الدعم التي تقدمها الدولة للفئات المحتاجة ومن خلال موقعنا، سوف نتعرف موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر نوفمبر.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1446

كشفت وزارة الموارد البشرية عن سبب تقديم موعد صرف الدفعة 35 من الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2024، وذلك لأن يوم الصرف يتزامن مع يوم الجمعة، الذي يعد إجازة رسمية في السعودية، وأكدت الوزارة أنه سيتم صرف المستحقات للمستفيدين يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024 بدلا من يوم الجمعة 1 نوفمبر، وسوف يستمر الصرف حتى اليوم العاشر من نوفمبر، كما سيتم إيداع الدفعات في حسابات المستفيدين بداية من الساعة الثانية عشر صباحا، ليتسنى للجميع صرف مستحقاتهم.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد المتطلبات اللازمة للحصول على الدعم المالي، حيث تتمثل هذه المتطلبات في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية السعودية.
  • يجب ألا يكون لدى المتقدم ممتلكات أو ثروات بقيم مالية مرتفعة.
  • الإقامة المستمرة في الأراضي السعودية.
  • يمكن للزوجة الأجنبية لزوج سعودي أن تحصل على الدعم، بالإضافة إلى النساء المطلقات والأرامل غير السعوديات اللاتي لديهن أبناء يحملون الجنسية السعودية.
  • عدم البقاء في أحد مراكز الإيواء في البلاد.

وبهذا قد ذكرنا موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر والحالات التي يتم فيها إيقافه، يعتبر هذا النظام من الأنظمة الهامة التي تقدمها الدولة لتقديم المساعدة للمواطنين السعوديين الذين يستحقون الدعم بسبب ظروف حياتهم المعيشية الصعبة، بهدف تحسين مستوى المعيشة وتلبية احتياجاتهم.

close