رسمياً نزول جرايات المتقاعدين بتونس الخميس وقرار رئاسي بزيادة الحد الأدني ليصل 300 دينار بعد أداء اليمين الدستورية.. اعرف الحقيقة

رسمياً نزول جرايات المتقاعدين بتونس الخميس وقرار رئاسي بزيادة الحد الأدني ليصل 300 دينار بعد أداء اليمين الدستورية.. اعرف الحقيقة
رواتب المتقاعدين تونس

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات بجمهورية تونس منذ أيام قليلة عن فوز المرشح الرئاسي السيد “قيس سعيد” في الترشح لفترة رئاسية جديدة للمرة الثانية على التوالي، حيث حصل قيس سعيد على نسبة أصوات 90.69%،  كما نقلت الصحف الرسمية التونسية أمس الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2024 مراسم وفعاليات أداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب، ليبدأ فترة حكمه الجديدة، وبعد أداء اليمين توجه سيادته بخطاب للشعب التونسي أكد فيه على التزامه بكافة المعايير الضوابط التي من شأنها إصلاح المجتمع والدولة بشكل عام، وقد وردت الأنباء عن صدور قرار رسمي بزيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين بتونس لمبلغ 300 دينار.

قيس سعيد يؤدي اليمين الدستورية

بعد أداء اليمين الدستورية أمس الاثنين 21 أكتوبر، أمام أعضاء البرلمان التونسي، وبحضور رئيس البرلمان، ألقى الرئيس قيس سعيد خطاب موجه للشعب التونسي، حيث أقر سيادته انه سيتم العمل على فتح طريق جديد أمام العاطلين عن العمل وخاصة فئات الشباب. كما شدد على ضرورة الانطلاق بسرعة في ثورة تشريعية تجسم آمال الشعب التونسي، وأكد على ضرورة بناء اقتصاد وطني يرتكز على خلق الثروة، وضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة بعد تطهيرها بشكل يعيد إليها توازنها.

موعد صرف رواتب المتقاعدين تونس

من المتعارف عليه ان رواتب المتقاعدين بتونس يتم صرفها شهرياً في يوم 24 من كل شهر ميلادي، وذلك وفق موعد ثابت حددته مؤسسة التقاعد والحيطة، وبناء عليه فغن يوم الخميس القادم الموافق 24 أكتوبر 2024 هو موعد صرف جرايات التقاعد لكافة المشمولين، ويتم صرف المعاشات عن طريق الحوالات البريدية أو عن طريق الحسابات البنكية للمستفيدين.

زيادة رواتب التقاعد تونس 2024

وردت الأنباء عن صدور قرار رئاسي من رئيس الجمهورية المنتخب، ينص على رفع قيمة الحد الأدنى لجرايات المتقاعدين، على أن يكون الحد الأدنى 300 دينار تونسي بدل من 240 دينار، وحقيقة الأمر انه حتى الآن لم تصدر أي بلاغات رسمية من وزارة الشؤون الاجتماعية او صندوق التقاعد يؤكد تلك الأخبار، وبناء عليه فإن كافة الأخبار المتداولة بهذا الشأن مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة لحين صدور قرار رسمي بها.

close