توضيح هام وعاجل بشأن موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2024 وحقيقة إلغاء الدعم

توضيح هام وعاجل بشأن موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2024  وحقيقة إلغاء الدعم
موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2024

تدور الكثير من التساؤلات والاستفسارات حول موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2024 خاصة مع انتشار الكثير من الأنباء التي تزعم إلغائه، ويعد حساب المواطن من أكبر وأهم البرامج الخدمية التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين الأكثر فقرًا والأشد احتياجًا لمساعدتهم على تلبية الاحتياجات الأساسية ومواجهة التحديات الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم كله، وذلك من خلال صرف راتب شهري ثابت لهذه الفئات وفق مجموعة من الشروط والمتطلبات لضمان عدالة التوزيع.

موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية أنه سيتم صرف الدفعة 84 من برنامج حساب المواطن والخاصة بشهر نوفمبر في الموعد الرسمي للصرف الذي أقرته الوزارة، وبناءًا على ذلك سيتم صرف الدفعة الجديدة للمستحقين يوم الأحد الموافق 10 نوفمبر 2024 دون تأخير وسيتم إيداع الدفعات في حساب المستفيدين بداية من الساعة الثانية عشر صباحًا، وتؤكد الوزارة على ضرورة التحقق من فعالية الحساب البنكي للمستفيد لتجنب الدخول في أي مشكلة أخرى.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لشهر نوفمبر 2024

يمكنكم الاستعلام عن أهلية الدفعة 84 من برنامج حساب المواطن بطريقة إلكترونية بسيطة، وهي كالتالي:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على تبويب الخدمات الإلكترونية الظاهرة أمامك على الشاشة، وتحديد خيار الاستعلام عن الأهلية، مع تحديد دفعة شهر نوفمبر 2024.
  • إدخال البيانات المطلوبة في مكانها بدقة.
  • الضغط على زر استعلام، والانتظار قليلًا وسيقوم البرنامج بعرض كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج بما في ذلك موعد الصرف وأهلية استحقاق الدعم.

ما هي حقيقة إلغاء دعم حساب المواطن؟

تداولت بعض المواقع والمنصات الإلكترونية أنباء حول إلغاء برنامج حساب المواطن واستبداله ببرنامج دعم جديد، مما أثار حالة من القلق والخوف بين المواطنين المستفيدين من هذا البرنامج الخدمي الذي يستهدف ملايين الأسر المحتاجة، وقد نفت وزارة الموارد البشرية هذه الأنباء بشكل قطعي مؤكدة أن كل الأخبار المتداولة بهذا الشأن مجرد شائعات وأكاذيب لا تمت للواقع بصلة، وتدعو المواطنين للاطمئنان وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة التي تثير الرأي العام وتسبب الفوضى والبلبلة.

close