موعد بدء الدوام الشتوي 1446 وجدول الحصص المدرسية في “التوقيت الشتوي”

موعد بدء الدوام الشتوي 1446 وجدول الحصص المدرسية في “التوقيت الشتوي”
موعد بدء الدوام الشتوي 1446

صرحت وزارة التعليم السعودية عن تفاصيل موعد بدء الدوام الشتوي 1446، وكشفت عن جدول الحصص المدرسية الجديد، وتهدف هذه التغييرات إلى تعديل أوقات الحضور والاصطفاف المدرسي لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة تتناسب مع طلاب المملكة في جميع المحافظات، كما أكدت الوزارة أن النظام الشتوي سيشمل جميع الطلاب في كافة المدارس السعودية.

موعد بدء الدوام الشتوي 1446

كشفت “وزارة التعليم السعودية” عن تفاصيل الدوام الشتوي للعام الدراسي 1446، وذلك من خلال إعلان رسمي تم نشره على صفحتها بمنصة أكس، وحددت الوزارة موعد بدء الدوام الشتوي 1446 في 21 ربيع الثاني 1446 هـ، وسيستمر هذا النظام حتى 6 شوال 1446 هـ، وسيشمل هذا التعديل جميع الطلاب في مختلف المدارس السعودية، سواء الخاصة أو الحكومية.

في إطار هذه التغييرات، أفادت الوزارة أنه سيتم تأخير وقت الحضور بما يقارب ساعة واحدة، تزامنًا مع تطبيق هذا النظام الجديد في الأيام القادمة، كما أعلنت عن تطبيق عدة ضوابط تتعلق بتعديل جدول الدوام والتوقيتات بما يتناسب مع الأحوال الجوية وظروف الطقس المحلية، مؤكدةً على ضرورة التزام جميع الطلاب والمدارس بالمواعيد المحددة للنظام الشتوي.

جدول الحصص المدرسية بنظام التوقيت الشتوي 2024

بعد توضيح موعد بدء الدوام الشتوي، أعلنت أيضا الوزارة عن جدول الحصص المدرسية للعام الدراسي 1446/2024 ضمن نظام التوقيت الشتوي، الذي سيبدأ تطبيقه في الشهر المقبل، وفقًا للمنشور الرسمي الأخير، سيخضع الجدول الدراسي لتعديلات تتلاءم مع الأجواء الشتوية بهدف تعزيز الكفاءة التعليمية وراحة الطلاب.

في الأيام الأولى من تطبيق النظام الشتوي، ستستمر الدراسة لمدة ست ساعات وربع يوميًا، تنقسم إلى سبع حصص دراسية، وبعد اليومين الأولين، ستخفض مدة اليوم الدراسي إلى خمس ساعات ونصف موزعة على ست حصص لتوفير توازن أفضل بين العملية التعليمية والراحة البدنية للطلاب خلال الأشهر الباردة.

يبدأ الطابور الصباحي في السابعة إلا ربع صباحًا، تليه مباشرة الحصة الأولى الساعة السابعة صباحًا، هذا التوقيت المبكر يعزز من تركيز الطلاب وانتباههم خلال الحصص الدراسية، حيث تسعى وزارة التعليم من خلال هذه التعديلات إلى خلق بيئة تعليمية ملائمة تحقق الاستفادة القصوى للطلاب في كافة المناطق بالمملكة.

close