بسكويت شاي بالنشا الخلاط طعمه ورائحة لا تقاوم بأقل المكونات وبدون تعقيد

بسكويت شاي بالنشا الخلاط طعمه ورائحة لا تقاوم بأقل المكونات وبدون تعقيد
بسكويت شاي بالنشا في خلاط سهل بدون تعقيد

بسكويت الشاي هو من الوصفات البسيطة والمحببة التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل باستخدام مكونات متوفرة وبأدوات بسيطة جدا بدون تعقيد، حيث يعتبر هذا البسكويت من حلويات التي تقديم مع كوب الشاي أو القهوة لضيوفك أو يمكنك تقديمه في الفطار لأولادك خاصة ايام الدراسة أو في أي وقت من اليوم فهو محبب ولذيذ وهش القوام سواء كوجبة خفيفة أو لتحلية سريعة، يتميز بسكويت الشاي بقوامه الهش من داخل ومقرمش من خارج مع طعمه اللذيذ والذي يرجع إلى مكوناته المتوفرة بالمنزل وتكون نظيفة ومضمونة.

بسكويت الشاي بالخلاط ناعم وهش لا يقاوم

يمكن تحضير تلك الوصفة للبسكويت باستخدام الخلاط مما يجعل عملية الإعداد أكثر سهولة وسرعة، سنتعرف معكم على طريقة بسكويت خلاط للشاي بخطوات بسيطة ومكونات أساسية، بحيث يمكنك تحضيره في دقائق معدودة والاستمتاع به مع عائلتك وأصدقائك.

مكونات بسكويت الخلاط للمدارس و العزومات

  1. نحتاج الى عدد 2 كوب وربع من دقيق حلويات.
  2. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  3. نصف كوب من سكر بودرة.
  4. نصف كوب من زيت أو زبدة يفضل استخدامها بطعم ورائحة مميزة.
  5. نصف كوب من النشا الأبيض.
  6. ربع كوب من حليب كامل الدسم.
  7. عدد 2 بيضة بدرجة حرارة المطبخ.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. رشة ملح صغيرة.
  10. يمكنك إضافة بشر برتقال أو نكهات مختلفة لتعدد من شكل وطعم البسكويت.

تحضير بسكويت شاي بالنشا في خلاط بدون تعقيد

  • في وعاء الخلاط نضيف بيض مع السكر البودرة مع الفانيليا والزيت أو زبدة طرية بدرجة حرارة المطبخ ونخفق جيدا لمدة أربعة دقائق لتأكد من ذوبان السكر ودمجه مع البيض.
  • في طبق ننخل الدقيق مع النشا وبيكنج بودر والملح وتقلب المكونات جافة مع بعضها البعض جيداً، وننزل بالمكونات السائلة على مكونات جافة بالتدريج ونقلب حتى تكون معنا عجينة طرية غير لاصقة باليد.
  • نجهز صينية مدهونة بالزيت ونصنع كرات من البسكويت بحجم صغير، وتوضع في الصينية وتضغط عليها باليد ونشكل وجهها بالشوكة أو تشكل عم طريق قمع بلح الشام.
  • تخبز الصينية في الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية بالرف الأوسط، يأخذ وجه بسكويت لون ذهبي ويخرج من فرن مباشرة ويترك لكي يبرد جانبا ثم يقدم مع الحليب أو القهوة طعمه ورائحته مميزة.
close