رابط التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 في مصر والأوراق المطلوبة

رابط التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 في مصر والأوراق المطلوبة
التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 في مصر

ومنذ أن أعلنت وزارة الحج والعمرة بمصر عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 في مصر بداية من اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024 وسيظل التقديم متاح حتى 6 نوفمبر 2024، ازداد البحث من قبل الراغبين في زيارة بيت الله الحرام وتأدية مناسك الحج عن الرابط الإلكتروني الخاص بالتسجيل وكذلك الخطوات التي يجب السير عليها ليتم التسجيل بنجاح، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 في مصر

ولكل من يريد زيارة بيت الله الحرام وتأدية أحد أركان الإسلام ألا وهي الحج وبأسعار مخفضة وبأقل بكثير من المبالغ المأهولة التي تدفع في شركات السياحة المختلفة عليه القيام بالتسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 في مصر عن طريق التوجه للبوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الحج ثم السير على مجموعة من الخطوات السلسة والبسيطة والتي سنقوم بذكرها.

رابط تسجيل قرعة الحج مصر

يعد الحج من أركان الإسلام ولهذه الفريضة أهمية خاصة عند المسلمين لهذا نوضح لكم طريقة التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 في مصر، وهي:

  • يستطيع أي شخص التقديم في حج القرعة عقب الإعلان عن فتح باب التقديم مباشرة عن طريق المنصة الإلكترونية للإدارة العامة على بوابة وزارة الحج.
  • وهناك طريقة أخرى للتقديم وهي غير إلكترونية، وذلك عن طريق التوجه إلى مقر مراكز وأقسام الشرطة بجميع مديريات الأمن دون التقيد بمحل الإقامة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في قرعة الحج 

وفيما يلي سوف نوضح لكم الأوراق اللازمة للتقديم في قرعة الحج، وهي:

  • أولًا تقديم صورة شخصية للمتقدم.
  • البطاقة الشخصية للمتقدم وتكون سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.
  • يشترط تقديم المستندات التي تدل على أخذ المتقدم للقاح كورونا في الفترة الأخيرة الماضية.
  • المتقدم يكون لديه جواز سفر غير منتهي الصلاحية.
close