لو بيتك مليان صراصير ونمل تعالي اقولك على الحل للتخلص منهم نهائيا بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة

لو بيتك مليان صراصير ونمل تعالي اقولك على الحل للتخلص منهم نهائيا بدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة

تعتبر حشرات المنزل الزاحفة من أكثر ما يوجه ربات البيوت من مشكلات ولكن من الممكن التخلص من تلك المشكلة، ومن خلال الآتي نتعرف على أهم الطرق والوسائل التي تعمل على التقليل من الظهور التدريجي للنمل والصراصير، حيث توجد عدة طرق مختلفة تعمل على إزالة الملح والصراصير والتخلص منها وهو ما نتابعه من خلال تلك السطور المقبلة.

التخلص من الصراصير والنمل

يمكنك أن تستغني تماما عن استعمال المبيدات الحشرية وذلك من خلال استخدام بعض المكونات الموجودة في المنزل والتي تعمل على إبعاد الحشرات، ومن الممكن التخلص السريع من تلك المشكلة بضرورة متابعة ما يلي:

  • أولا لا بد من الاستمرار في تنظيف المنزل وتعقيمه والتخلص من أي بقايا أطعمة، وتنظيف المنزل بالمكنسة وهو ما يساعد على سرعة التخلص من فتات وبقايا الطعام.
  • بعد ذلك يمكنك إزالة كل مفروشات أرضيات منزلك مسح منزل بالكامل ووضع الفرش في الشمس، ويمكنك أن تقومي بمسح المنزل تماما والتخلص من أي أثر للحشرات باستعمال معقم الكلور أو الخل.
  • يمكنك باستعمال الماء المخفف بالكلور أو الخل أن يتم طرد النمل والصراصير بسرعة.
  • يجب أن تستخدم بعض المواد التي تعمل على طرد النمل والصراصير.

طريقة طرد الصراصير بالقهوة

يمكنك أن تستخدمي القهوة لطرد الحشرات حيث يمكن رش بودرة القهوة في زوايا المنزل أو على الأسطح، وذلك ما يعمل على التقليل التدريجي لتواجدها في البيت، ويمكنك أن تداومي على استخدامه إلى أن يختفي أثر الحشرات.

التخلص من الحشرات بالكربوناتو

يمكن استعمال لكربناتو عن طريق عمل محلول مكون من القليل منها مع الخل أو مع الماء مما يساعد عى سرعة الانتهاء من مشكلة انتشار النمل والصرصير، كما يمكن أن تستخدم مادة الكربوناتو بودر ورشه في أماكن وزوايا البيت بالكامل للقضاء على الحشرات الزاحفة.

طريقة التخلص من النمل بالقرفة

القرفة مادة عشبية عطرية يمكن أن تستخدم للتخلص من النمل أو من الصراصير ويمكنك أن تقومي برش مادة القرفة المطحونة في كل مكان في منزلك للتخلص من النمل، كما يمكن استعمال زيت القرفة أيضا.

close