هل يحق للعازب التسجيل في حساب المواطن؟!.. خدمة المستفيدين تجيب

هل يحق للعازب التسجيل في حساب المواطن؟!.. خدمة المستفيدين تجيب
تسجيل الأعزب في حساب المواطن

إن برنامج حساب المواطن على عكس برامج الدعم الأخرى التي تختص بفئة دون الأخرى، حيث إن هذا البرنامج يهب الدعم للعديد من الفئات ذكورا كانوا أو إناث كبارا في السن أو صغارا وفق شروط محددة، وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث تعمل هذه الشروط على بيان الأفراد المستحقين للدعم من غيرهم، كما تعمل على دعم الشفافية الحصول على المساعدات الخاصة بالبرنامج، وقد أجاب حساب المواطن عن سؤال أحد المواطنين المتعلق بإمكانية تسجيل الاعزب في البرنامج، وسوف نعرف الإجابة في الفقرات القادمة.

تسجيل الأعزب في حساب المواطن وحصوله على الدعم

أوضحت خدمة المستفيدين أنه يمكن للشخص الاعزب أن يقوم بالتقديم في برنامج حساب المواطن وفقا لمجموعة من الضوابط، ومنها:

  • عدم امتلاك أي من الأراضي أو المنازل أو الأصول العقارية و المالية أو امتلاك تجارة خاصة تتجاوز الحد المانع للحصول على الدعم.
  • فالبداية لابد من كون المواطن الاعزب مقيم إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، مع حمله للجنسية السعودية.
  • تقديم عقد إيجار يثبت استقلالية المواطن، ويجب أن يكون هذا العقد موثق من خلال منصة إيجار، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشرط خاص فقط بالمواطنين دون سن الرابعة والعشرين.
  • لا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 سنة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

التسجيل في حساب المواطن ليس مقرون بوقت معين في العام، بل يمكن للجميع التسجيل في أي وقت من العام من خلال اتباع الخطوات التالية:

وهذا ختام حديثنا اليوم عن برنامج حساب المواطن وقد أوضحنا الشروط التي تمكن الاعزب من التسجيل في البرنامج بالإضافة إلى خطوات التقديم في البرنامج.

close