بدء العد التنازلي .. متى سيتم إلغاء التوقيت الصيفي 2024؟

بدء العد التنازلي .. متى سيتم إلغاء التوقيت الصيفي 2024؟
إلغاء التوقيت الصيفي 

أيام قليلة فاصلة على بداية العمل التوقيت الشتوي وإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي وذلك بعد أن بدء العمل به في أبريل الماضي، وذلك وفقًا للقانون الصادر من رئيس الجمهورية رقم 24 لعام 2023، ووفقًا لهذا القانون سيتم تقديم الساعة ساعة (60 دقيقة)، لذلك بدأت التساؤلات تتزايد مؤخرًا عن موعد العمل بالتطبيق الشتوي مرة أخرى ليتم ضبط الساعات وساعات الهواتف على التوقيت الجديد لذلك  اليوم عبر جريدة مصرنا سوف نشير إلى متى سيتم إلغاء التوقيت الصيفي 2024 مع بداية العمل بالتوقيت الشتوي؟ وفقًا لأخر التصريحات.

إلغاء التوقيت الصيفي

مؤخرًا تزايدت التساؤلات حيال موعد انتهاء التوقيت الصيفي فضلاً عن بداية التوقيت الشتوي 2024، نظرًا لأن الكثيرين يرغبون في ضبط ساعة هواتفهم عند إقرار التغيير، ووفقًا للقانون المصري فإن التوقيت المصري سوف يتم إيقاف العمل به في مصر في يوم الخميس الأخير لشهر أكتوبر الجاري 2024، على أن يتم التقديم الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 عند منتصف الليل ليبدأ التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

من الجدير بالذكر أن التوقيت الصيفي بدء العمل به في مصر في 26 أبريل الماضي لعام 2024 بالتزامن مع قرارات تحسين كفاءة استهلاك الطاقة علمًا بأن هذا التوقيت استأنف العمل به بعد توقف لأعوام وجاء تنفيذًا لأحكام القانون رقم 2024 لعام 2023، ووغفًا لأخر دراسات صادرة من وزارة الكهرباء المصرية فإن التوقيت الشتوي يوفر حوالي 25 مليون دولار من استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، أي أنه سيوفر سنويًا حوالي 150 دولار.

على أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري والموافق الخامس والعشرون، لذلك بدء العد التنازلي بالفعل على تطبيق هذا النظام، لذلك استعد من أجل تقديم ساعتك 60 دقيقة.

مواقيت الصلاة في التوقيت الشتوي

بالنسبة إلى مواقيت الصلاة في التوقيت الشتوي، تأتي على النحو التالي:

  • أذان الفجر: عند الساعة 4:36 صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.
  • أذان الظهر: الساعة 11:39 صباحًا.
  • أذان العصر: الساعة 2:49 مساءً.
  • أذان المغرب: 5:14 مساءً.
  • موعد أذان العشاء: 6:32 مساءً.
close