استعلم هســه.. نتائج المنافسة للقبول في معهد التدريب النفطي”البصرة” للعام الدراسي 2024-2025 وشروط القبول

استعلم هســه.. نتائج المنافسة للقبول في معهد التدريب النفطي”البصرة” للعام الدراسي 2024-2025 وشروط القبول
نتائج المنافسة للقبول في معهد التدريب النفطي

شهدت خلال الساعات الأخيرة زيادة في البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل العديد من الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بمعهد التدريب النفطي في محافظة البصرة وباقي المحافظات العراقية، للاستفسار عن موعد إعلان نتائج وأسماء المقبولين في معاهد النفط لعام 2024-2025 في جميع أنحاء العراق، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في العراق في أواخر شهر سبتمبر، أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم قائمة المقبولين في معاهد النفط بمحافظة البصرة، وتواصل الوزارة بشكل مستمر إعلان نتائج المقبولين في معاهد النفط بمختلف المحافظات العراقية.

نتائج المنافسة للقبول في معهد التدريب النفطي

أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم الخميس، 17 أكتوبر 2024، عن أسماء المقبولين في معهد التدريب النفطي بمحافظة البصرة، وأكدت الوزارة أنها ستنشر نتائج القبول في معاهد التدريب النفطي بمختلف المحافظات العراقية إلكترونيا، لتسهيل عملية الاستعلام لجميع المتقدمين، نشرت الوزارة قوائم بأسماء الطلبة المقبولين الأساسيين والاحتياط وغير المقبولين في محافظة البصرة، وأوضحت وزارة النفط ضرورة التزام المقبولين بمواعيد المراجعة وإتمام إجراءات التسجيل، مشيرة إلى أن عدم الالتزام بالمواعيد المعلنة سيؤدي إلى فقدان حق التسجيل.

اسماء المقبولين في معاهد النفط 2024

يمكن للمتقدمين لمعاهد النفط في العراق معرفة أسماء المقبولين في محافظة البصرة وبقية المحافظات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة النفط العراقية،

أوضحت الوزارة أن هذا الموقع هو الجهة الرسمية الوحيدة لإعلان النتائج ومعرفة أسماء المقبولين في جميع المحافظات العراقية، كما يسمح للطلاب بتقديم اعتراضات على نتائج القبول لمدة سبعة أيام، اعتبارا من الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، بعد تقديم الاستمارة الإلكترونية المطبوعة والنتيجة الامتحانية والمستمسكات الأصلية.

شروط القبول في معهد التدريب النفط البصرة 2024 – 2025

تم فتح باب التقديم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد للعام الدراسي 2024-2025، يوفر المعهد فرصة الدراسة للطلاب المستوفين للشروط والضوابط التي وضعتها إدارة المعهد.

  • يجب على الطلبة المقبولين تقديم تعهد خطي بعدم طلب دراسة شهادة البكالوريوس إلا بعد إكمال عشر سنوات من الخدمة الفعلية.
  • وزارة التعليم العالي غير ملزمة بتعيين خريجي المعاهد النفطية فور التخرج، ولا تلتزم بتعيينهم حسب موقع سكناهم، بل بناء على احتياجات الشركات. يتعين على الطالب توقيع تعهد خطي بهذا الخصوص.
  • يجب على الطلبة المقبولين مراجعة المعهد خلال أسبوعين من إعلان نتائج القبول، وإلا سيفقدون حقهم في القبول وسيتم تعويضهم من قوائم الاحتياط وفقًا لأعلى المعدلات.
  • يحق لأبناء الشهداء من الدرجة الأولى التقديم بنسبة 10% من خطة القبول، وفقًا للمادة (39) من القانون المدني رقم (40) لسنة 1951، بشرط استيفاء شروط الفقرة الأولى.
  • تم تخصيص نسبة 20% من خطة القبول لخريجي الإعدادية المهنية (الصناعية) ممن ينتمون إلى نسبة الـ 10% الأوائل في تخصصاتهم، مثل تكرير النفط ومعالجة الغاز، الإلكترونيك والسيطرة، الكهرباء، السيارات، الميكانيك، اللحام، الصناعات البتروكيمياوية.
  • يشترط تقديم تأييد من الإعدادية المهنية يثبت أن المتقدم ضمن هذه الفئة.
  • يمنع النقل بين المعاهد النفطية بعد إعلان نتائج القبول.
  • يجب أن يكون المتقدم عراقي الجنسية وألا يتجاوز عمره 24 سنة (مواليد 2000 فما فوق).
  • سيتم قبول الإناث بنسبة 10-15% من خطة القبول وحسب الاختصاصات المتاحة.
  • يجب ألا يقل معدل الطالب المتقدم عن 75% وبمجموع لا يقل عن 525 درجة لخريجي الدراسة الإعدادية أو الثانوية.
  • يشمل التقديم الذكور والإناث من خريجي مديرية تربية البصرة فقط.
  • لا توجد استثناءات لشروط القبول لأي سبب.
close