“هتعمليها احسن من المطاعم”.. طريقة عمل عجينة الطعمية في البيت بطعم وريحة أحلى من المحلات.. “وفري فلوسك”

“هتعمليها احسن من المطاعم”.. طريقة عمل عجينة الطعمية في البيت بطعم وريحة أحلى من المحلات.. “وفري فلوسك”
"هتعمليها احسن من المطاعم".. طريقة عمل عجينة الطعمية في البيت بطعم وريحة أحلى من المحلات.. "وفري فلوسك"

من المعروف أن الطعمية متوفرة في جميع أنحاء دول العالم ولكن بأسماء مختلفة ويفضل جميع الأشخاص تناولها من جميع الأعمار المختلفة، ومن المعروف أن الطعمية جزء لا يتجزأ من الفطور في جميع المنازل خصوصا المنازل المصرية، كما أنها تعتبر وجبة غذائية كاملة، لأنها تحتوي على العديد من المكونات المفيدة والتي تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترات زمنية طويلة، لذلك سوف نقوم بتوفير لكم أسهل طريقة يمكنكم من خلالها عمل عجينة الطعمية في البيت.

أسماء الطعمية في البلاد العربية

من المعروف ان اسم الطعمية يختلف من دولة إلى دولة أخرى، وذلك بسبب اختلاف اللهجات، حيث أنه يطلق عليها في مصر اسم طعمية، كما أنها كانت متوفرة في العصور القديمة وكانت أحد وجبات الأقباط المفضلة، وتم الإعلان بأن الطعمية ترجع إلى العصور الفرعونية وكانت تعرف باسم طعمية أيضا، ولكن أهل محافظة الإسكندرية يطلقون عليها اسم فلافل ولكن خلال الفترة الحالية أطلق عليها اسم الجرين برجر وذلك يرجع إلى اختلاف الأجيال وأسلوب الكلام.

طريقة عمل عجينة الطعمية في البيت

سوف نوفر لكم طريقة سهلة وبسيطة للغاية يمكنكم من خلالها عمل عجينة الطعمية في البيت بكل سهولة، وسوف تكون ذات طعم رائع ومميز وتتمثل طريقة تحضيرها في الآتي:

  1. يجب عليكم أن تقوموا بنقع الفول المجروش داخل الماء لمده تتراوح من بين الستة لثمان ساعات ثم يجب تصفيته وغسله جيدا.
  2. عليكم بعد ذلك أن تقوموا بوضع الفول داخل الخلاط الكهربائي وضربه حتى يصبح عجينة ناعمة ويمكنكم إضافة الماء أثناء ضربه.
  3. قوموا بعد ذلك بوضع العجينة داخل وعاء كبير ثم قوموا بإضافة البقدونس والكزبرة والبصل والثوم والكمون والفلفل الأسود والفلفل الأحمر والملح والبيكنج بودر ويجب خلط جميع تلك المكونات معا.
  4. قوموا بعجن جميع تلك المكونات حتى تصبح العجينة لينة ثم قوموا بإضافة الطحين ثم قوموا بوضع كمية مناسبة من الزيت في مقلاة.
  5. قوموا بتشكيل العجينة إلى كور صغيرة ثم قوموا بوضعها في الزيت.
close