العناية بالمستفيدين تُجيب .. هل يستطيع الزوج التنازل عن حساب المواطن لزوجته؟ قيمة راتب المرأة

العناية بالمستفيدين تُجيب .. هل يستطيع الزوج التنازل عن حساب المواطن لزوجته؟ قيمة راتب المرأة
العناية بالمستفيدين تُجيب .. هل يستطيع الزوج التنازل عن حساب المواطن لزوجته؟ قيمة راتب المرأة

برنامج العناية الخاص بالمستفيدين استقبل عدة أسئلة من بعض المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن عن كل يمكن للزوج التنازل عن حساب المواطن لصالح زوجته؟ وهل يحق للمستفيد صلاحية التنازل؟ وأيضًا هل يستطيع المبتعث التقديم للحصول على الدعم؟ وقد أوضح البرنامج في وقت سابق أن المرأة تابعة لرب الأسرة والزوج ومن خلال الأسطر التالية سوف نوضح لكم رد برنامج العناية بالمستفيدين عن تلك التساؤلات لذلك تابعوا معنا الآن.

هل يستطيع الزوج التنازل عن حساب المواطن لزوجته؟

قام برنامج العناية الخاص بالمستفيدين من برنامج حساب المواطن بالرد على سؤال أحد المستفيدين وهو هل يمكن للزوج التنازل عن حساب المواطن لزوجته وقال أنه لا يمكن التنازل عن حساب المواطن لا للزوجة ولا لأي شخص آخر وتقوم وزارة الموارد البشرية في المملكة السعودية بعمل دراسة دورية من أجل التحقق من الأهلية والاستحقاق لوصول الدعم لمستحقيه.

راتب المرأة في حساب المواطن

المرأة تعد تابع لرب العائلة في حساب المواطن وتتقاضى راتب التابع البالغ من العمر 18 سنة وتحصل على مبلغ يقدر بنحو 360 ريال سعودي، والابنة التي عمرها أقل من 18 سنة تحصل على راتب بنحو 216 ريال وذلك بعد قرار ملكي بصرف الزيادة الجديدة حتى شهر ديسمبر لعام 2024، وإذا كانت المرأة مستفيد أساسي من دعم حساب المواطن تتقاضى راتب بنحو 720 ريال وهو راتب رب الأسرة.

هل يحق للمبتعث التسجيل؟

كذلك من الأسئلة التي تلقاها برنامج العناية بالمستفيدين هو هل يستطيع المبتعث التقديم في برنامج حساب المواطن؟ وأوضح البرنامج أنه يمكن للمبتعث التسجيل في حساب المواطن بشرط تواجده في المملكة السعودية وأن يتم التقديم بشكل إلكتروني.

المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن

هناك مجموعة من المستندات والأوراق التي يجب تقديمها للتسجيل في برنامج حساب المواطن وجاءت على النحو التالي:

  • تقديم الهوية الوطنية للمتقدم.
  • تقديم رقم حساب بنكي فعال.
  • إرفاق إثبات دخل أفراد الأسرة.
  • تقديم ما يثبت أن المتقدم مستقل.
close