بدأ العد التنازلي لكأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024.. كيف استعدت الفرق المشاركة للبطولة

بدأ العد التنازلي لكأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024.. كيف استعدت الفرق المشاركة للبطولة
كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024

خلال الأيام القليلة القادمة تقام بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024 وتحديداً في أبو ظبي في الـ 20 من شهر اكتوبر الجاري تنطلق مباراتي الدور نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في يوم 24 من نفس الشهر، ونعرض فيما يلي كيف استعدت الفرق المشاركة في البطولة، وآخر ظهور ودي لهذه الفرق.

كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024
كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024

الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024

بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال في ثوبها الجديد الذي انطلق العام الماضي تشارك فيه أربع فرق بدلًا من النظام السابق الذي يقام بين فريقين فقط وهما بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر، ومنذ العام الماضي أصبحت تقام بين أربع فرق تقام بينهم مباراتين دور نصف النهائي ومباراة بين خاسرين الدور نصف النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية بين الفريقين الفائزين في الدور نصف النهائي، والفرق المشاركة هي بطل الدوري المصري وهو النادي الأهلي وبطل كأس مصر وهو نادي بيراميدز وبطل كأس الرابطة وهو نادي سيراميكا كليوباترا والفريق الرابع يشارك بالكارت الذهبي وهو نادي الزمالك.

استعدادات الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024

استعدت الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بالإمارات 2024 بالشكل التالي:

  • خاض النادي الأهلي مباراة ودية وحيدة في القاهرة أمام نادي حرس الحدود الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، وفاز النادي الأهلي بنتيجة 3 أهداف نظيفة.
  • أما نادي الزمالك فقد خاض ثلاث مباريات ودية تجريبية وكلهم في القاهرة، خسر أمام نادي زد بنتيجة 2-3، وخسر أمام بتروجيت بنتيجة 1-2، وتعادل مع فريق ايسترن كومباني بنتيجة 1-1.
  • نادي بيراميدز خاض معسكر إعداد في تركيا ولعب خلاله مباراتين، الأولى أمام ينيل أنطاليا التركي (أحد فرق الهواة) وفاز بنتيجة 18-0، والمباراة الثانية أمام فريق كونيا سبورت التركي وخسر بعد لقاء استمر 120 دقيقة بنتيجة 0-1.
  • لم يعلن نادي سيراميكا كليوباترا عن خوضه أي مباراة ودية لا من خلال أيمن الرمادي المدير الفني للفريق ولا من خلال الصفحة الرسمية للنادي، وكانت آخر مباراة خاضها الفريق أمام نادي زد في دور الـ 16 من كأس مصر وكان خسرها بنتيجة 0-3، ولكن سافر الفريق منذ أسبوع كامل لخوض معسكر تدريب في أبو ظبي (التي ستقام على أرضها البطولة).
close