عاجل.. تحذير قبل موسم الحج من عضو لجنة العمرة للمصريين 

عاجل.. تحذير قبل موسم الحج من عضو لجنة العمرة للمصريين 
غرامة الحج بدون تصريح

الحج هو فريضة على كل مسلم قادر عاقل بالغ وهو ركن من أركان الإسلام الخمس وجميع عباد الله المسلمين يحلمون بزيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج، وأعلن ناصر ترك عن مجموعة من التحذيرات قبل أن ينطلق موسم الحج للعام الحالي 2024 ميلاديا، وجاء هذا الأمر بخصوص مجموعة من الأزمات المختلفة التي تخص الحجاج والمعتمرين المصريين مع مجموعة من السلطات داخل المملكة العربية السعودية، وسنوضح كافة التفاصيل عبر الآتي.

تحذير ناصر ترك قبل موسم الحج 2024 

يعتبر ناصر ترك عضو في اللجنة العليا التي تخص الحج والعمرة وقد قام بالتحذير على ضبط ما يقرب من 100 كيان غير شرعي يعمل على الترويج بشكل واسع لرحلات العمرة والحج، وهذا الأمر قد يتسبب بكل تأكيد في حدوث مجموعة من الأزمات المختلفة بين سلطان المملكة والحجاج المصريين في موسم الحج، وجاء ذلك التحذير ضمن مكالمة هاتفية في أحد البرامج التليفزيونية.

برنامج حديث القاهرة التي تقدمه الإعلامية كريمة عوض كان هناك مداخلة هاتفية من جانب ترك والذي صرح بها أن تلك الكيانات ليست شركات ولكنهم عبارة عن وسطاء وشدد على القيام بحملات توعية ضدها.

وأضاف ترك حديثه بأن هذه الكيانات تعمل على استغلال طيبة الشعب والزيارة الشخصية في الأقاليم عن طريق برامج عمرة وحج وهمية ينتج عنها مشاكل مع سلطات المملكة التي تعمل على فرض غرامات مالية بقيمة 10 ريال سعودي ومنع الدخول إلى الأراضي السعودية لمدة 5 أعوام.

وشدد ترك على ضرورة حصول الأشخاص على تأشيرة للحج بشكل نظامي عن طريق الجهات المعتمدة متمثلة في شركات السياحة أو وزارة الداخلية.

وفي نهاية الأمر من الضروري على الشعب المصري توخي الحذر والالتفات بشكل كبير إلى حملات التوعية التي يتم عملها وعدم الانسياق وراء البرامج الوهمية التي تروج للحج والعمرة لعدم مخالفة القوانين.

close