«خــاف على عيلتك وبيتك».. علامات خطيرة تدل على وجود الثعابين والأفاعي في المنزل وتنتشر في هذه الأماكن.. «احـذر حياتك في خطر»

«خــاف على عيلتك وبيتك».. علامات خطيرة تدل على وجود الثعابين والأفاعي في المنزل وتنتشر في هذه الأماكن.. «احـذر حياتك في خطر»
«خــاف على عيلتك وبيتك».. علامات خطيرة تدل على وجود الثعابين

الزواحف وخاصة الأفاعي والثعابين من الأمور المرعبة للغاية في حياة أغلب الأشخاص، فالمعروف أن أغلب أنواعها سامة وليس هذا فقط بل أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الزواحف، لهذا يكون الأمر مرعب للغاية بالنسبة لهم، ولكن هل يمكن أن يختبئون في منزلك وأنت لا تدري ذلك؟ بالفعل يمكن حدوث هذا الأمر ولكن هناك علامات تدل على وجودها في المنزل وفيما يلي سوف نوضح لكم هذه العلامات لكي تنتبهوا لهذا تابعوا معنا الآن السطور القادمة.

خطورة الثعابين في المنزل

نجد أن هناك العديد من المنازل التي تختبئ بها الثعابين والأفاعي وأصحاب هذه المنازل يكتشفون تواجده عن طريق الصدفة، ومن المعروف أن هذا النوع من الزواحف ضار للغاية وخاصة إذا لمس أي طعام، فهي بذلك تكون قد قامت بضخ السم به ويجعله غير قابل للتناول ويكون مميت وبالفعل الأسرة لا تعلم ذلك وهنا تكمن الخطورة، أو إذا قام هذا الثعبان يلدغ أحد أفراد الأسرة، وعند حدوث ذلك الأمر يجب عدم التدخل وعدم امتصاص السم من الشخص المصاب عن طريق الفم بل يجب حينها الإسراع إلى أقرب مشفى لكي يتلقى العلاج المناسب لحالته.

علامات تدل على وجود ثعبان في منزلك

هناك العديد من العلامات التي يمكن الاعتماد عليها لكي تستطيع معرفة هل هناك الثعبان والافعى في منزلك أم لا ومن ضمن هذه العلامة التالي:

  • صوت فحيح أو أصوات غريبة غير طبيعية في المنزل.
  • يجب الانتباه جيدا وخاصة في فصل الشتاء حيث تختبئ الثعابين في المنازل لكي تقوم بوضع بيضها.
  • إذا كان المنزل محاط بالأشجار أو بالقرب من مناطق زراعية يجب حينها الانتباه جيدا.
  • يجب التنظيف بشكل دائم وخاصة إذا كان المنزل يوجد به الأثاث القديم وذلك للحفاظ على البيت من الزواحف او الحشرات الضارة.
  • من المعروف أن الثعابين تقوم بتغيير جلدها فمن الممكن ان ترى هذا الجلد في منزلك ويمكنك حينها الإسراع في طلب المتخصصين لايجاده.
close