“يابختك هتركب ببلاش”.. إعلان هيئة السكك الحديدية عن ركوب القطار مجانًا لفئات معينة.. شوف أنت منهم ولا لا

“يابختك هتركب ببلاش”..  إعلان هيئة السكك الحديدية عن ركوب القطار مجانًا لفئات معينة.. شوف أنت منهم ولا لا
الفئات المعفاة من دفع تذكرة القطارات

يعتبر القطار من أفضل وسائل المواصلات المتواجدة في وقتنا الحالي نظرًا لسهولتها وتوفيره المال والمجهود أيضًا، حيث أعلنت هيئة السكك الحديدية عن ركوب القطار مجانًا لفئات معينة فقط، ويوجد العديد من الفئات الأخرى التي تم تخفيض لهم نصف ثمن تذكرة القطار، وهذا في ظل سعي الحكومة لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين محدودي الدخل وكبار السن، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كافة الفئات التي تم تخفيض سعر تذكرة لهم، تابعونا.

إعلان السكك الحديدية عن ركوب القطار مجانًا لفئات معينة

حيث هذا القرار يأتي لفئات معينة وليس كل المواطنين، وهذا من أجل تقديم الدعم لهم مثل الأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى كبار السن، والأشخاص المرضى والذين لا يملكون الأموال، وهذا يأتي بقرار من الرئيس السيسي، وفيما يلي سوف نذكر هؤلاء الفئات على وجه من التفصيل:

  • في القطار ذو الدرجة العادية: تم الإعلان عن ركوب كافة كبار السن الذين عمرهم قد تعدى الـ 70 عام بشكل مجاني تمامًا.
  • أما عن الأطفال الذين عمرهم لا يزيد على 10 سنوات ولديهم أمراض خبيثة، فقررت هيئة السكك الحديدية ضرورة إنشاء كارت يسمح لهم بالدخول والخروج بشكل مجاني في القطارات.
  • كافة الأطفال الذي يعانون من الصم والبكم.
  • أما عن الفئات الذين يحق لهم ركوب القطار بنصف ثمنه فهم المكفوفين والأشخاص الذين برفقتهم، بالإضافة إلى الأشخاص العاملين في الشباب والرياضة، وأصحاب المعاشات، والأطفال حتى سن 10 سنوات.
  • أقارب شهداء الجيش والشرطة.
  • الطلاب في تخصص الكليات العسكرية والمعاهد أيضًا.

أنواع القطارات التي يحق للفئات المعفاة من الدفع ركوبها

بقرار من الرئيس السيسي تم تحديد القطارات التي يحق لهذه الفئات ركوبها والقطارات التي لا يحق لهم ركوبها، وجاءت كالتالي:

  • الأشخاص الكبار في السن يمكنهم ركوب القطارات العادية والمكيفة دون الدفع.
  • باقي الفئات مثل طلاب الكليات العسكرية وأقارب وأسر الشهداء يحق لهم ركوب كافة القطارات المكيفة منها وتحيا مصر بنصف الثمن المحدد للتذكرة.

ختامًا، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار أيضًا بإمكانية ركوب المترو دون دفع مقابل التذكرة لفئات معينة مثل كبار السن الذين يتعدى عمرهم الـ 60 عام، والأطفال الذين عمرهم أقل من 10 سنوات.

 

 

close