إصدار قرارات جديدة تتعلق بمد تأشيرة العمرة في السعودية 2024

إصدار قرارات جديدة تتعلق بمد تأشيرة العمرة في السعودية 2024
مد تأشيرة العمرة

قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية بإصدار مجموعة من القرارات الجديدة والتي تتعلق بمد تأشيرة العمرة، وذلك من أجل القيام بتنظيم جميع الإجراءات التي يمكن أن يتم القيام بها، وأيضا من أجل تقليل احتمالات وقوع الكثير من الحوادث مثلما حدث في العام الماضي، وتعتبر الحج أو العمرة من أهم فرائض الإسلام في الركن الخامس من أركانه.

قرارات جديدة تتعلق بمد تأشيرة العمرة

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية بعض القرارات الجديدة وذلك من أجل القيام بمد تأشيرة العمرة، وتعتبر هذه القرارات إجراءات احترازية من أجل الحد من حدوث المخالفات ووقوع الحوادث، ويعتبر أهم هذه القرارات هي أن الحكومة السعودية سوف تقوم بتمديد التأشيرة الخاصة بالعمرة، حيث تكون مدة الإقامة الخاصة بالعمرة هي تسعون يوما فقط وذلك للمواطنين من مختلف الجنسيات.

قيمة الغرامات في حالة حدوث مخالفات

في حالة القيام بأي مخالفات من المعتمرين قررت الحكومة السعودية فرض بعض الغرامات وذلك من أجل تجنب وقوع أي حوادث، حيث يتم سداد غرامة قد تصل إلى خمسمائة ريال لمن يخالف القرارات التي تتعلق بوقف تمديد مدة التأشيرة الخاصة بالعمرة.

الحالات التي يمكن فيها الموافقة على التمديد

كشفت وزارة الحج والعمرة عن بعض الحالات التي يمكن أن يتم فيها الموافقة على تمديد الفترة الخاصة بتأشيرة العمرة، وقد تتمثل هذه الحالات في بعض النقاط مثل ما يتم ذكره فيما يلي:

  • في حالة وقوع أي ظروف قد تكون خارجة عن الإرادة مثل التغير في أحوال الطقس.
  • المعتمرين الذين تمكنوا من الحصول على تأشيرات التجنب التي تحمل رقم 15 أو التي تحمل رقم 16.
  • سداد الرسوم المحددة وتقديم المستندات الهامة وذلك بعد توضيح الأسباب.
  • الموافقة على جميع الشروط التي حددتها الوزارة.
close