حقيقة إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن 1446

حقيقة إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن 1446
إيقاف الدعم الإضافي

قامت الحكومة السعودية بتوفير دعم إضافي على المبالغ المستحقة ضمن حساب المواطن، ولكن انتشرت العديد من الأخبار خلال الأيام الماضية أن الحكومة في المملكة سوف تقوم بإيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن، وقد قامت الحكومة بتوضيح حقيقة هذا الأمر وذلك من خلال بيان رسمي أصدرته الوزارة التي تهتم بالموارد البشرية والتنمية في السعودية.

حقيقة إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن

أصدرت وزارة الموارد البشرية في المملكة السعودية بيان رسمي توضح فيه حقيقة إيقاف الدعم الإضافي لحساب المواطن، وقد أكدت الوزارة من خلال هذا البيان أن جميع الأخبار المنتشرة بشأن إلغاء هذا الدعم ما هي إلا شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، وقد أكدت الوزارة أن الدعم سوف يظل مستمرا، لجميع مستحقيه الذين تتواجد بهم كافة الشروط التي تم الإعلان عنها.

موعد صرف حساب المواطن

أكدت وزارة الموارد البشرية أنه سوف يتم القيام بصرف حساب المواطن الخاص بشهر أكتوبر في اليوم العاشر منه، وهذا هو الموعد الثابت المحدد لصرف الدعم الخاص بحساب المواطن كل شهر، وقد تصل قيمة الدعم الذي يحصل عليه رب الأسرة هو 720 ريال، بينما قيمة الدعم الذي يحصل الأعزب هو 320 ريال.

كيفية الاستعلام عن استحقاق حساب المواطن

كشفت وزارة الموارد البشرية في السعودية عن وجود خدمة إلكترونية تمكن المواطنين السعوديين من الاستعلام عن استحقاق المواطن، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • فتح الموقع الرسمي الخاص بدعم حساب المواطن.
  • القيام بتسجيل الدخول إلى الموقع حيث يتم تسجيل الاسم وكلمة المرور للمستخدم.
  • اختيار أيقونة الاستعلام عن الأهلية.
  • تسجيل جميع البيانات المطلوبة من أجل الاستعلام.
  • تحديد الزر الخاص بإتمام عملية الاستعلام.
  • يتم ظهور الصفحة التي توضح أهلية استحقاق الدعم الذي يتم تقديمه من خلال حساب المواطن.
close