راحة الركاب أولاً … تمديد ساعات عمل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال أوقات الذروة

راحة الركاب أولاً … تمديد ساعات عمل القطار الكهربائي الخفيف LRT خلال أوقات الذروة
تمديد ساعات الذروة للقطار الكهربائي الخفيف

في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة النقل العام وتلبية احتياجات المواطنين؛ فقد أعلن القطار الخفيف عن تمديد ساعات الذروة من الأحد إلى الخميس حيث إن هذه المبادرة تأتي كجزء من الجهود المستمرة لتسهيل حركة الركاب وتوفير خدمات أفضل لهم مما يعزز من راحة التنقل خلال أوقات الذروة، كذلك فإن مع هذا التمديد، يمكن للركاب الاستمتاع برحلات أكثر مرونة وراحة مما يسهم في تقليل الازدحام ويساعد على تحقيق انسيابية في حركة المرور.

تمديد ساعات الذروة للقطار الكهربائي الخفيف

بدأت الشركة الفرنسية المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف (LRT _ قطار العاصمة) اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر بتمديد ساعات الذروة حتى الساعة الخامسة مساءً؛ نتيجة لذلك سيصل القطار إلى محطته كل ثمانٍ دقائق خلال أوقات الذروة مما يعزز من كفاءة خدمات النقل.

كما تشمل أوقات الذروة الجديدة من الساعة السادسة والنصف صباحًا حتى العاشرة صباحًا، ومن الساعة الثانية مساءً حتى الخامسة مساءً وذلك من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وتأتي الخطوة تهدف إلى تحسين تجربة الركاب وتخفيف الازدحام خلال فترات الذروة مما يسهل الحركة بين محطة عدلي منصور ومحطة مدينة الفنون والثقافة ذهابًا وإيابًا.

القطار الكهربائي الخفيف LRT

يعتبر القطار الكهربائي الخفيف LRT هو الرابط الأساسي بين العاصمة الإدارية ومدن شرق القاهرة، بالإضافة إلى مناطق القاهرة الكبرى، ويتميز القطار بترابطه مع الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذلك موقعه الاستراتيجي بالقرب من محطة السوبر جيت وقطار السويس في محطة عدلي منصور.

كما أحدث تشغيل القطار الكهربائي الخفيف فرقًا ملموسًا لسكان مدن شرق القاهرة حيث شهدت الإحصائيات زيادة ملحوظة في عدد الركاب، كذلك لجأ الكثير من السكان إلى ترك سياراتهم الخاصة واستخدام القطار ثم الانتقال إلى المترو مما ساهم في توفير المال والجهد، بالإضافة إلى تقليل الازدحام المروري بشكل كبير.

close