قبل الصرف بأيام.. كم قيمة دعم حساب المواطن؟ وما الشروط المطلوبة

قبل الصرف بأيام.. كم قيمة دعم حساب المواطن؟ وما الشروط المطلوبة
طريقة معرفة قيمة حساب المواطن

تعمل الحكومة السعودية على تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة أمام كل الفئات التي تستحق الحصول على الدعم في الدولة، ومن أشهر أشكال الدعم لدينا حساب المواطن والذي يبحث عن موعد صرفه وطريقة معرفة مقداره بحسب الفئات كل المستحقين، وقد وفرت الحكومة طرق سهلة للتواصل مع البرنامج للاستعلام ومعرفة المبلغ المستحق بسهولة.

طريقة معرفة قيمة حساب المواطن

من أجل معرفة قيمة الدعم المخصصة لكل فئة من حساب المواطن عليك إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع حساب المواطن ثم الضغط على حاسبة الدعم التقديرية ومنها يتم تحديد أن كنت مستقل أو رب أسرة، مع وضع الدخل الشهري الإجمالي للعائلة.
  • بالإضافة إلى ضرورة وضع عدد أفراد الأسرة والتابعين ممن تقل أعمارهم عن سن 18 عام مع الضغط على أيقونة احسب لعرض المبلغ حسب على المعلومات التي وضعتها.

معايير استحقاق حساب المواطن

أما عن معايير استحقاق حساب المواطن فهي كالتالي:

  • عدد الأسرة، وكذلك عدد التابعين مع إجمالي دخلهم.
  • ضرورة أن يكون المتقدمين حاصلين على الجنسية السعودية وضرورة الإقامة الدائمة في السعودية.
  • وجود حساب بنكي يكون نشط مع رفع كل الوثائق الرسمية المطلوبة.

طريقة أخرى لمعرفة قيمة الدفعة

بالإضافة إلى حاسبة الدعم علي موقع حساب المواطن الإلكتروني، يمكن معرفة قيمة الدعم من خلال الاتصال على الرقم الموحد 199090، واختيار خدمة الاستعلام ووضع رقم الهوية الوطنية عند طلبها، وسوف يتم إبلاغك من خلال خدمة العملاء عن قيمة الدعم مع مواعيد الصرف.

مواعيد صرف حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية السعودية بتوضيح موعد نزول حساب المواطن شهر اكتوبر الدفعة 83 لتكون في يوم الخميس 10 أكتوبر أو 7 ربيع الثاني لعام 1446 وسوف يتم إيداع الدعم في داخل حسابات المستفيدين عند الساعة الثانية عشرة من بعد منتصف الليل حتى نهاية اليوم.

close