في 7 مدن.. الإسكان تطرح وحدات جديدة للمصريين بالخارج

في 7 مدن.. الإسكان تطرح وحدات جديدة للمصريين بالخارج
طرح وحدات جديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يوم الإثنين، عن طرح 1760 وحدة سكنية جديدة للمصريين العاملين بالخارج ضمن المرحلة العاشرة التكميلية من مشروع «بيت الوطن»؛ لذا وبعد الإعلان، زاد السؤال عن المدن التي تم طرح الوحدات السكنية بها، وهو ما نوضحه في السطور التالية، حتى يتمكن المصريون بالخارج من الإطلاع عليها، وتحديد المدينة التي يريدون حجز وحدة سكنية بها.

طرح 1760 وحدة سكنية جديدة للمصريين العاملين بالخارج

وبينما يتساءل كثيرون عن المدن التي تم طرح الوحدات السكنية بها، أوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن هذه الـ 1760 وحدة سكنية الجديدة التي تم طرحها للمصريين العاملين بالخارج موزعة على 7 مدن جديدة هي: القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، حدائق أكتوبر، السادات، المنيا الجديدة، والعلمين الجديدة.

وأضاف «الشربيني» أنه سيتم فتح باب الحجز المبدئي أمام المصريين العاملين بالخارج لهذه الوحدات اعتبارًا من يوم الاثنين 30 سبتمبر، وذلك عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمشروع، داعيًا الراغبين في الحجز إلى الاطلاع على كراسة الشروط والمواقع المطروحة عبر الموقع نفسه.

موعد استقبال التحويلات البنكية لاستكمال المقدمات

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أنه سيتم استقبال التحويلات البنكية لاستكمال المقدمات ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر ولمدة 5 أيام عمل، مؤكدًا على ضرورة تضمين كود الحجز الجديد في التحويل البنكي.

كما أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية حرص الوزارة على تسهيل إجراءات الحجز على المواطنين المصريين العاملين بالخارج، مشيرًا إلى التعاون المستمر مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي المصري لتحديث الموقع الإلكتروني للمشروع وتوفير كافة المعلومات اللازمة للمواطنين.

حرص الدولة على دعم أبنائها العاملين بالخارج

جدير بالذكر أن طرح هذه الوحدات السكنية الجديدة للمصرين العاملين بالخارج في الـ7 مدن، يأتي في إطار حرص الدولة على دعم أبناءها العاملين بالخارج وتوفير مسكن ملائم لهم في وطنهم الأم.

close