سكك حديد مصر تكشف أسعار اشتراكات الطلاب.. تسهيلات كثيرة

سكك حديد مصر تكشف أسعار اشتراكات الطلاب.. تسهيلات كثيرة
سكك الحديد

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن مجموعة من التسهيلات الجديدة لطلاب الجامعات والكليات، وذلك في إطار حرصها على توفير بيئة مريحة وميسرة لتنقلاتهم، كما أعلنت عن أسعار اشتراكات القطارات للطلاب؛ لذا وبعد الإعلان نوضح أسعار هذه الاشتراكات للقطارات، سواء سعر اشتراك القطارات للطلاب من القاهرة إلى الواسطى، أو من القاهرة ومختلف المحافظات الأخرى.

إمكانية سفر حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة في أي قطار

أوضحت الهيئة أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر أصبح بإمكان حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة السفر في أي قطار من الدرجة نفسها أو أدنى منها دون الحاجة إلى حجز مقعد مسبقًا، وفي حالة الرغبة في حجز مقعد محدد، يمكن للطالب التوجه إلى شباك التذاكر ودفع رسوم رمزية.

كما قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلغاء إجراء ختم تذكرة العودة اليدوية لـ قطارات الدرجة الثالثة، حيث يكفي الآن تقديم التذكرة للكمسري داخل القطار، ويأتي هذا القرار في إطار سعي الهيئة لتسهيل الإجراءات على الركاب وتقليل الأعباء على العاملين بشباك التذاكر.

أسعار اشتراكات الطلاب

ونُشرت الهيئة جدولًا بأسعار اشتراكات الطلاب للعديد من الخطوط، حيث تختلف الأسعار باختلاف الوجهة ونوع القطار، وجاءت الأسعار كالتالي:

  • بلغ سعر اشتراك القطار الروسى العادي للطلاب من القاهرة إلى الواسطى بـ 2695 جنيهًا، واشتراك الدرجة الثالثة المكيفة بـ 5650 جنيهًا.
  • وصل سعر اشتراك القطار الروسى العادي للطلاب من القاهرة إلى بني سويف بـ 3120 جنيهًا، واشتراك الدرجة الثالثة المكيفة بـ 6070 جنيهًا.
  • بلغ سعر اشتراك القطار الروسى العادي للطلاب من القاهرة إلى المنيا بـ 4805 جنيهات، واشتراك الدرجة الثالثة المكيفة بـ 8605 جنيهات.
  • سجل سعر اشتراك القطار الروسى العادي للطلاب من القاهرة إلى أسيوط بـ 6070 جنيهًا، واشتراك الدرجة الثالثة المكيفة بـ 6070 جنيهًا.
  • بلغ سعر اشتراك القطار الروسى العادي للطلاب من القاهرة إلى بنها بـ 1855 جنيهًا، واشتراك الدرجة الثالثة المكيفة بـ 3120 جنيهًا.
  • وصل سعر اشتراك القطار الروسى العادي للطلاب من القاهرة إلى طنطا بـ 2695 جنيهًا، واشتراك الدرجة الثالثة المكيفة بـ 6490 جنيهًا.
  • بلغ سعر اشتراك القطار الروسى العادي للطلاب من القاهرة إلى الإسكندرية بـ 3690 جنيهًا، واشتراك الدرجة الثالثة المكيفة بـ 6550 جنيهًا.
close