قرار عاجل من التعليم لسد عجز معلمي الرياضيات في المدارس

قرار عاجل من التعليم لسد عجز معلمي الرياضيات في المدارس
الاستعانة بمدرسي الرياضيا

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الحالية لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس، وذلك بالتزامن مع الاختبارات التي تعقدها الوزارة حاليا لتعيين المتقديم بمسابقة الـ30 ألف معلم التي أعلنت عنها الدولة على مدار 5 سنوات أي بتعيين نحو 150 ألف معلم وذلك لسد العجز في المدارس خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لتدريس الرياضيات

وأصدرت المديريات التعليمية توجيهات عاجلة بالاستعانة بمدرسي التعليم الفني ممن لديهم الخبرة في مجال التخصصات الهندسية لتدريس مادة الرياضيات.

وشددت المديريات التعليمية في خطابها على الاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة وذلك لسد العجز في مرحلة التعليم الابتدائي، والحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي للتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي.

الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي في تدريس الرياضيات

كما أشارت المديريات التعليمية إلى أنَّه يجرى الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي في تدريس الرياضيات للصفوف الأولى من التعليم الابتدائي، فضلا عن الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين في تدريس مادة الرياضيات بنفس المرحلة، كما يجرى الاستعانة بأصحاب المعاشات العاملين في الثانوية العامة للتدريس بتلك المرحلة.

تفعيل نسب الغياب في المدارس

ويشار إلى أن المديريات التعليمية في مختلف المحافظات وجهت خلال الساعات القليلة الماضية بضرورة تفعيل الغياب في المدارس من أجل الحفاظ على سير العمل بالعملية التعليمية.

وشددت المديريات التعليمية على ضرورة الالتزام بالنسب المقررة للحضور وهي 85% من نسب الحضور الفعلية للطلاب في المدارس، وضرورة تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المخالفين، وتوجيه إنذار بالفصل في حال تجاوز الطالب لنسب الغياب المحددة، وفي حالة عدم الاستجابة يتم فصل الطالب من المدرسة مع إمكانية العودة مرة أخرى حال رغبته في ذلك.

close