خلوا بالكم.. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال ساعات

خلوا بالكم.. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال ساعات
حالة الطقس اليوم

يهتم الكثيرون بمعرفة حالة الطقس خلال الفترة الحالية بالتزامن مع تقلب الفصول وانتهاء فصل الصيف وبدء الخريف وعودة الاستقرار في درجات الحرارة، وذلك بعد موجات الارتفاع الكبيرة في درجات الحرارة والرطوبة التي شهدتها مصر على مدار الصيف الماضي، ما دفع الكثيرون إلى انتظار انتهاء الفصل الحار على أحر من الجمر خاصة بعد التغيرات المناخية التي يشهدها العالم خلال الفترة الأخيرة والتي أدت بدورها إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض.

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة

ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة على القاهرة وباقي محافظات الجمهورية في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من شبورة مائية من المتوقع أن تضرب البلاد في الصباح الباكر، وتحديدا في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد ووسط سيناء، موجهة رسالة لقائدي السيارات بضرورة تجنب السرعة العالية وتوخي الحذر خلال السير على الطرق السريعة.

وفيما يتعلق بتفاصيل طقس اليوم، أكدت الأرصاد الجوية أنه يسود طقس معتدل الحرارة في ساعات الصباح، حار باقي فترات النهار، وشديد الحرارة على محافظات الصعيد، بينما تكون الأجواء معتدلة خلال ساعات الليل.

رياح وسحب غائمة على القاهرة الكبرى

وأشارت الأرصاد الجوية إلى نشاط حركة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون معتدلة على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، وتكون هناك سحب غائمة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

درجات الحرارة اليوم

وسجلت درجات الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى العظمى 32 درجة والصغرى 23.

وتصل درجات الحرارة على محافظات الوجه البحري إلى 32 درجة للعظمى و23 الصغرى.

وتكون درجات الحرارة على شمال الصعيد 36 درجة للعظمى بينما الصغرى 23 درجة.

close