ترقبوا موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ورابط الاستعلام

ترقبوا موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ورابط الاستعلام
نتيجة الثانوية العامة

بعد انتظار طويل من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول، كما أعلنت الوزارة عن الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم، حيث تم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة ثم اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم ثم الإعلان عنها في مختلف المصادر الرسمية ومع ظهور النتيجة يجب عليك التفكير جيداً في الخطوة التالية حيث أن نتيجة الثانوية العامة من أهم النتائج في فترة الطالب حيث أنها تقوم بتحديد مستقبل الطالب.

طريقة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 دور اول 

تعرف على طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 دور بالخطوات ومن خلال رابط وزارة التربية والتعليم.

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم والضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • سوف يظهر أمامك جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال وزارة التربية والتعليم قم بالضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • قم بكتابة رقم جلوس الطالب والاسم إذا احتاج الموقع إلى بيانات أخرى مثل الإسم واسم المدرسة أو الإدارة التابع لها.
  • في حالة عدم ظهور نتيجتك أو حدوث أي خطأ يجب التوجه إلى الإدارة التابع لها أو المدرسة لمراجعة البيانات جيداً وإظهار النتيجة.

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024

تم الإعلان من مصادر موثوقة عن ارتفاع نسبة النجاح في مختلف مواد الثانوية العامة حيث بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى 96% وذلك يعتبر نسبة عالية ومُرضية، بينما وصلت نسبة النجاح في مادة التاريخ إلى 96.42% كما أثبتت المصادر ارتفاع درجات الطلاب في مختلف المحافظات في مادة التاريخ، كما بلغت نسبة النجاح في اللغة العربية إلى 95% مما أكدت المصادر أن بنسبة 1.7% من الحاصلين على الدرجات النهائية في مادة اللغة العربية.

close